القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج النسيان | 5 طرق مختلفة للعلاج من ضعف الذاكرة والزهايمر

علاج النسيان يشغل العديد من الأشخاص نظرا لما يسببه النسيان من مشكلات محرجة منها نسيان اسماء الأبناء ومكان السكن، يبحث العلماء حتي يومنا هذا عن دواء شافي لمرض النسيان.

ما هي طرق علاج النسيان؟


علاج النسيان مجرب


يمكن التخلص من النسيان عن طريق القيام بعده أمور تمت تجربتها: أهمها دعم الذاكرة حتي لا تضعف مع الوقت من خلال حل المعادلات الرياضية بدون آلة حاسبة.

ينبغي الاهتمام بتناول الطعام الغني بالمواد المفيدة للجسم الاهتمام  بتناول الأطعمة التي تحتوي علي الأميغا٣ والفيتامينات التي يجب الحصول عليها من خلال تناول البيض والأسماك ونبات الأفوكادو و الخضراوات ذات الأوراق وزيت جوز الهند والزيتون.

كما يمكن أن نستخدم قدرتنا علي التعلم فيمكنها أن تساعدنا في تقليل نسبة إصابتنا بالنسيان مع المداومة علي  ممارسة ألعاب اللياقة البدنية.

كيف يمكن التخلص من النسيان الدراسي؟


علاج النسيان عند الطلاب


بعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لوقت طويل لأنها تؤثر بالسلب علي ذاكرة الطالب،  إتباع نظام غذائي كامل يساعد علي زيادة نسبة التركيز إلي جانب الالتزام بممارسة بعض الألعاب الرياضية يوميا.

الاستمتاع بنوم هادي يقدر بسبع إلي تسع ساعات، المحافظة علي ترتيب الأشياء المحيطة بالطالب مما يزيد قدرته علي التذكر، القيام ببعض الأنشطة في الهواء الطلق كالاستذكار في الحدائق.

 أدوية مضادة للنسيان


علاج النسيان بالأدوية


تم استخدام العديد من الأدوية الخاصة بالتخلص من النسيان الذي يصيب الكثير من الأشخاص مثل مثبطات الاستال كولين الخاص بعلاج مرضي الزهايمر؛ فلا يتم استخدام أي دواء بدون الرجوع إلي طبيب مختص بعلاج هذه الحالات حتي لا يتسبب أي الدواء باذي.

 القضاء علي النسيان بالعلاج الروحاني


علاج النسيان بالقرآن الكريم


يمكنك القضاء علي النسيان من خلال المواظبة علي قرائه بعض السور (كسورة الفاتحة/سورة الكرسي/ سورة الرحمن "من الآية١:٤"/ سورة الأنبياء "الآية ٨٧"/آل عمران "الآية ٨"/سورة الأعلي"الآية٦")؛ فالقرآن الكريم فيه شفاء للقلوب والأنفس.

علاج طبيعي لضعف الذاكرة


علاج النسيان بالأعشاب


يتوافر العديد من الأعشاب الطبية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض بالإضافة إلي أنها لا تؤثر بشكل سلبي علي صحة الإنسان كعشبة صينية تدعي الجينسنغ تعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالدماغ.

تساعد علي توصيل الدم والمواد الغذائية المفيد علي الوصول للمخ بشكل أفضل.

المريمية أحدي الأعشاب القادرة علي الاسترخاء رفع معدل التركيز، يعد النعناع الأخضر أفضل حل لعلاج النسيان وأخير الفانيليا يمكن أن نغليها علي نار هادئة للاستمتاع بأفضل النتائج فهي تنشط العقل.