القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للمذاكرة ايام الامتحانات | 8خطوات للمذاكرة بتركيز

نصائح للمذاكرة ايام الامتحانات يحتاجها العديد من الطلاب ليتمكنوا من أداء الامتحانات جيداَ ؛ كماتكون هذه النصائح بمثابة حافز للبدء بمذاكرة المواد ومراجعتها.

 نصائح للمذاكرة ايام الامتحانات



  1. ترتيب مكان الدراسة مما يساعد علي جمع المعلومات بالإضافة للتخلص من عوامل تشتيت الانتباه مثل فصل شبكات النت، ابعاد الجوال، الاستغناء عن التلفاز.

  2. الاهتمام بنظام اضاءة الغرفة لعدم إلحاق الأذى بعينيك؛ إمكانية تهوية الغرفة وترك أشعة الشمس تدخل للمكان خوفا من إصابتك بالصداع نتيجةىاعتمادك علي اضاءة المصابيح.

  3. الاستماع إلي معزوفات موسيقية هادئة مما يرفع معدل تركيزك؛ الاعتماد علي تناول البروتينات والسكريات التي تنعش الذاكرة بجانب زيادة شرب السوائل خاصة العصائر الطبيعية والمياه.

  4. القيام بقراءة فصل بمادة معينه للتعرف علي المحاور ومحتويات المادة؛ القيام بإعادة القراءة بتعمق وتحديد الخطوط العريضة بها ووضع أسئلة علي الفقرات.

  5. عمل جدول قبل الامتحانات حتي تقوم بمراجعة كافة المواد بشكل عميق وعليك أن تحذر وضع بعض المواد الصعبة مع بعضها بنفس اليوم لكي لا تتعرض لإحباط وقلق.

  6. عمل تلخيصات تشمل كافة محتويات المادة مع توضيح طرق الاسئلة التي يمكن أن تأتي ببعض الفقرات وذلك عن طريق عرض الاسئلة الموجودة بامتحانات السنوات الماضية.

  7. القيام بتنظيم أوقات النوم ويستحسن أن تلتزم بفترة الليل للتمتع بنوم عميق وهادي؛ مما يجعلك فادر علي المذاكرة بشكل جيد وبدون حدوث أي اضطراب في نشاط المخ.

  8. البعد عن المشروبات التي تحتوي علي مادة الكافيين والصودا حيث تضعف الذاكرة وتشتت الانتباه واستبدالها ببعض المشروبات الطبيعية كاليانسون والقرفة والنعناع حيث يعملوا علي تهدئة الاعصاب وينشطواالمخ ويرجعوا للذاكرة نشاطها.


خطوات تطبيق نصائح للذاكرة الناجحة


نصائح للمذاكرة الناجحة
 قراءة الدرس هي أفضل خطوات البدء في المذاكرة بطريقة ناجحة.
 عمل رسوم توضيحية لتذكر العناصر واسترجاعها بطريقة سريعة
مع استخدام الوان مميزة للقيام بذلك.
 عرض سريع لكل ما تم مذاكرته من قبل في هذه المادة.
 تحديد كل العناصر التي قد تمت مذاكرتها للتزيد شعورك بالإنجاز.
 تغير مكان المذاكرة لتجديد حماسك وتنشيط ذاكرتك كالمذاكرة
بالحدائق الخضراء.
 الاستعانة ببعض الاصدقاء لتوضيح بعض النقاط الصعبة.

بالنهاية عليك بإتباع نصائح للمذاكرة الناجحة و تطبيق نصائح
للمذاكرة ايام الامتحانات.
reaction: