القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكرز المجفف للأسترخاء والمساعدة على النوم العميق

فوائد الكرز المجفف عديدة نحصر لكم منها في هذا المقال أهمها، فالكرز ليس فاكهة محبوبة عالميا وحسب، بل له فوائد صحية هائلة التي من المحتمل أنك لم تسمع بها من قبل، نأخذكم في هذا المقال للتعرف على تلك الفوائد. 

فوائد الكرز المجفف لصحة الخلايا


أولا: مصدر غني بمضادات الأكسدة حيث يحتوي الكرز المجفف وعدد آخر من الفواكه المجففة على مضادات الأكسدة الأساسية ، بما في ذلك الأنثوسيانين ، وهي مادة تعطي الكرز لونه الأحمر.

 تعمل هذه المواد المضادة للأكسدة على منع تطور الجذور الحرة وهي ذرات في أجسامنا والتي قد تنتج سلسلة من ردود الفعل السلبية وتتلف الخلايا.

ثانيا: مضاد للالتهابات ومخفف للآلام فعندما يحتوي الجسم على الكثير من الجذور الحرة ، يندفع الجهاز المناعي بكثافة لمحاربة ردود الفعل السلبية.

من هذا المنطلق قد يساعد ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في الكرز الجسم على تقليل رد الفعل المناعي بالتالي تقليل الالتهابات والأوجاع والآلام.

فوائد الكرز للصحة العامة 


الكريز المجفف يساعدك على النوم حيث تشير الدراسات إلى أن الكريز هو مصدر طبيعي للميلاتونين ، وهو هرمون طبيعي يستخدمه الجسم للحصول على نوم عميق ومريح. 

بعض من العوامل البيئية والأمراض يمكن أن تقلل من مستويات الميلاتونين في الجسم وتفسد أنماط النوم الصحية، لذا يساعد تناول الكريز في توفير ليلة مريحة.

كذلك الكرز المجفف يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية فيعد مصدرًا غنيا بالألياف الطبيعية والبوتاسيوم والنحاس والبروتين والحديد والكربوهيدرات ما يجعل منه فاكهة ذات قيمة غذائية عالية جدا. 

فوائد الكرز للوقاية من الأمراض 


الكرز قد يخفض مستويات الكولسترول فمن فوائد الكريز للدم أنه يحتوي على مستويات عالية من البكتين، وهي ألياف غذائية توجد عادة في الفواكه. 

وتشير الدراسات إلى أن البكتين قد يخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

كما أن الكرز قد يخفض نسبة السكر في الدم فتتمثل فوائد الكريز لمرضى السكر في أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز لديها المقدرة على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة إنتاج الأنسولين الطبيعي في الجسم.

أيضا من فوائد الكرز المجفف أنه يعزز المناعة حيث يحتوي الكرز المجفف على فيتامين C وفيتامين A وفيتامين E ، وكل تلك الفيتامينات تعزز من صحة الجهاز المناعي ويساعد الجسم في مكافحة المرض.

 
reaction: