القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشوفان للشعر المذهلة والتي لم تعرفيها من قبل

فوائد الشوفان للشعر قد تكون غير مألوفة، فقد يكون بعضكم له خبرة مع استعمال الشوفان للبشرة، ولكن هل يمكن أن يكون لدقيق الشوفان تأثير إيجابي على شعرك؟

الإجابة هي نعم، يمكن أن يوفر دقيق الشوفان على شعرك مجموعة كاملة من المزايا الممتازة التي نعرضها لكم في هذا المقال.

فوائد الشوفان للشعر 


الشوفان مرطب للشعر للغاية لأنه يحتوي على فيتامينات B (باء)، والتي تعمل مثل المرطبات.

كما أن الشوفان يمكن أن يساعد في إصلاح الشعر التالف الناتج عند عدة عوامل مثل الحمل، فمن فوائد الشوفان للحامل أنه يحمي شعرها من التلف حيث أنه يساهم في زيادة سماكة وقوة الشعر لنفس السبب وهو احتواءه فيتامين ب.

كما يعمل الشوفان على جعل شعرك أقل هشاشة ومرونة هذه ميزة إضافية لأصحاب الشعر المجعد المعرض للتلف.

فوائد الشوفان لفك تشابكات الشعر


يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان و السكاريد وهي سكريات تضيف لمسة لطيفة على الشعر وتكون بمثابة مطريات ومرطبات ويبقى ملمس الشعر ناعما ورائعا حتى عند غسله بالشامبو، كما تساعد تلك السكريات في إضافة قيمة عالية من السعرات للشوفان ما يجعل فوائد الشوفان لزيادة الوزن هائلة وملحوظة.

كما تساعد هذه الميزة  وهي غنى الشوفان بفيتامين ب على منع تشابك الشعر المزعج الناتج عن عدم ترطيبه جيدا، تمنع التشابك حتى بعد الغسل.

كما أن غنى الشوفان بحمض الفوليك يعتبر ميزة قوية جدا حيث تناولك للظعام المحتوى على حمض الفوليك يقوي شعرك بشكل كبير.

علاج الشعر المجعد والمموج


الشوفان يساعد شعرك على التألق، ولا يقتصر هذا على الشعر المفرود، فالشائع أن الشعر المفرود وحده يمكن أن يكون لامعا، لكن الشوفان سيمنحك بالتأكيد لمعانا لشعرك المجعد أو المموج ويجعل مظهره صحيا مع الكثير من التألق.

طريقة استخدام الشوفان للعناية بالشعر


من أجل الاستفادة بسهولة من فوائد الشوفان للشعر وبأفل تكلفة يمكنك اتباع طريقة سهلة جدا وهي عبارة عن إذابة كمية قليلة فقط من دقيق الشوفان إلى أضعاف الكمية من المياه النقية.

قومي بعد ذلك بتبليل شعرك بتلك المياه المذاب فيها دقيق الشوفان، لتلاحظي الفرق في المملمس واللمعان فورا، قومي بتكرار العملية أسبوعيا للحصول على شعر صحي وناعم ويتمتع بالقوة لمقاومة التلف بفضل فيتامين ب السحري.
reaction: