القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج النقرس بالطب النبوي والأعشاب الطبيعية

علاج النقرس بالطب النبوي والأعشاب فالنقرس التهاب في المفاصل يسبب ألمًا مماثلًا لالتهاب المفاصل العظمي، وحمض اليوريك يتراكم في المفاصل فيسبب التهابات مؤلمة.

علاج النقرس بالطب النبوي


بعض العلاجات الطبيعية بالأعشاب المعروفة بالطب النبوي قد تساعد.  ومع ذلك إذا كان ألم النقرس لديك مفاجئًا جدًا أو شديدًا فاتصل بطبيبك قبل تجربة أي من العلاجات التالية.

بديل علاج النقرس 


الكرز أو عصير الكرز، يعد الكرز سواء كان حامضًا أو حلوا أو أحمرا أو أسودا، كعصير أو ثمار طازجة علاجا منزليًا شائعًا للغاية ويحتمل أن يكون ناجحًا بالنسبة للكثيرين لـ علاج النقرس.

علاج النقرس بالمغنيسيوم


المغنيسيوم هو من المعادن التي يزعم البعض أنه جيد لمرضى النقرس، لأن نقص المغنيسيوم قد يزيد من التوتر الالتهابي المزمن في الجسم. 

جرّب تناول مكملات المغنيسيوم ، لكن اقرأ تعليمات العلبة الدوائية جيدا. 

والأفضل تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم كالسمك والخضروات يوميًا فهذا قد يقلل من خطر النقرس أو حدوث النقرس على المدى الطويل.

الزنجبيل والكرفس للنقرس


الزنجبيل هو عشب موصى به للحالات الالتهابية وقدرته على مساعدة مرضى النقرس موثقة جيدًا.

وجدت إحدى الدراسات أن الزنجبيل الموضعي يقلل من الألم في المفاصل الناتج عن النقرس.  

أظهرت دراسة أخرى أنه في الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من حمض اليوريك (وهو الحمض المسبب للنقرس) ، انخفض مستوى حمض اليوريك في الدم لديهم عن طريق الزنجبيل.  

طريقة تحضير مشروب لعلاج النقرس


ضع الزنجبيل الطازج أو المطحون في الماء المغلي مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور ثم ضع الخليط في منشفة وعندما تبرد ضع المنشفة على المنطقة التي تعاني من الألم مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة 15 إلى 30 دقيقة.  

تهيج الجلد ممكن كأثر جانبي، لذلك من الأفضل إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد أولاً.

كما يمكن أخذ خذ الزنجبيل داخليًا بالماء المغلي المنقوع فيه ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل لمدة 10 دقائق، اشرب ثلاثة أكواب يوميا. 

إلى جانب هذا حاول تناول الكرفس عدة مرات يوميًا ، خاصةً عصير الكرفس الخام أو خلاصة الكرفس أو البذور.
reaction: