القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكرز للحامل والجنين وعلاج للإنميا وفقر الدم

فوائد الكرز للحامل  حيث أن الحامل تهتم بجميع ما تتناوله أثناء فترة الحمل حتى تمر بسلام سواء عليها أو جنينها، فلذا فإنه يجب أن تقوم بتناول العديد من الأطعمة التي تكون صحية ومتنوعة، ويكون الكريز يعتبر من الفواكه المفيدة لذلك.

فوائد الكرز للحامل 


فوائد الكرز للحامل حيث أنه  يتميز عن غيره  من الفواكه بكونه غني جداً بنسب عالية من  مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحتاجها وبشدة  المرأة الحامل هي وجنينها،  فتساعد هذه المضادات على التقليل من مرض السرطان.

كما تساهم في الحد من الجلطات وخاصة التي من الممكن أن تتعرض إليها الحامل،

فنجد أن كل 250 مليجرام منه يشتمل على حوالي  خمس حصص من بعض الخضروات والفواكه كالبطيخ والجزر والبازلاء والموز.

كذلك مفيد للمرأة الحامل لأنه نجد فوائد الكريز للأنيميا، وفوائد الكريز للدم، الأمر الذي يكون ضروري ومهم لها ولجنينها، كما يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة وأيضا الكثير من الأملاح اللازمة.

الفواكه المفيدة للحامل


حيث بالإضافة لوجود فوائد الكريز للحامل، فيوجد العديد من الفواكه التي تكون لها أهمية كبرى وخاصة للحامل ومن أهم هذه الفواكه.

1ـ المشمش، فهو يتضمن العديد من العناصر التي تكون مهمة ومفيدة لنمو الجنين.

2ـ البرتقال، الذي يعتبر المصادر الغنية بالفولات والماء وفيتامين ج.

3ـ الموز، فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية وبالأكثر الألياف التي تساهم في منع وجود الامساك  الذي يكون مصاحباً للحمل.

4ـ التفاح، الذي قامت الدراسات بإثبات أنه يساهم على عدم اصابة الجنين بالحساسية أو الربو.

5ـ المانجو، يحتوى على العناصر التي تحمي من المضاعفات ما بعد الولادة، وزيادة المناعة عند الجنين.

كما يوجد للكريز الكثر من الفوائد والتي من أهمها فوائد الكريز للأطفال، وفوائد الكريز لمرضى السكري، وغيرها.

الكميات الموصى بها من الكرز


كما تطرقنا لفوائد الكريز وخاصة فوائد الكريز للحامل، أو فوائد الكريز المجفف، إلا أنه من الممكن أن يكون سبب في حدوث  حساسية،  ولكن في عدم وجودها، فإن هناك كميات معينة موصى بها لتناولها.

وذلك باعتباره جزء من النظام الغذائي الذي يكون متوازن، والذي يساعد على القيام بالتجنب للآثار الجانبية التي تحدث  من الإفراط في تناوه مع نقص المغذيات،  فيتم  تناول 1.5 كوب كل يوم  من الفواكه ومنها الكريز.
reaction: