القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان للمعدة وعلاج الإسهال والدوسنتاريا

فوائد الرمان للمعدة معروفة للكثير منذ مئات السنين، وتشير الأبحاث إلى أن الرمان ومستخلصاته قد تعمل كبدائل طبيعية بسبب قوتها ضد مجموعة واسعة من مسببات الأمراض البكتيرية والفيروسية.

فوائد الرمان للمعدة


تم اختبار كل جزء تقريبًا من نبات الرمان بحثًا عن أنشطة مضادة للميكروبات، بما في ذلك عصير الفاكهة، والقشور، والزهور، واللحاء، واضهرت العديد من الدراسات نجاح استخدام قشر الرمان لعلاج الفطريات والبكتريا.

هناك الكثير من الأدلة على فوائد الرمان على الريق المضادة للجراثيم ومضادة لجميع أنواع الفيروسات، وضد مسببات الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية، والكائنات الحية المعدية الأخرى تأتي من فحوصات قائمة على الخلايا المختبرية.

فوائد الرمان للإسهال والدوسنتاريا


نظرا لوجود العديد من فوائد الرمان للدم استخدم المصريون الرمان لعلاج عدد من الإصابات المختلفة، فقد تم استخدامه كعلاج تقليدي لآلاف السنين في ظل نظام الطب الهندي القديم، مع مقتطفات من قشرة الفاكهة ولحاء الشجرة التي كانت فعالة ضد الإسهال والدوسنتاريا وايضاً حموضة المعدة.

يعمل أيضا على زيادة معدل التئام الجروح، فقد تم تطبيق قشر الرمان (5٪ من مستخلص الميثانول) كمرهم على جروح خنزير يوميًا لمدة 12 يومًا  عزز العلاج بشكل كبير التئام الجروح عن طريق زيادة توليف الكولاجين والحمض النووي والبروتين.

فوائد الرمان لعلاج ضعف الانتصاب


أثبتت الدراسا أن هناك العديد من فوائد الرمان للرجال فهي تعزز الصحة الجنسية، وقد ثبت بالفعل أن الرمان يعتبر من الفياجرا الطبيعية، فهو ينشط الدورة الدموية في العضو الذكري مما يساعد على تدفق الدم بسهولة إلى القضيب.

وفوائد الرمان للعضو الزكري تتمثل في أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الرجال على الانتصاب، وشرب كوبًا من عصير الرمان يوميًا يحمي من سرطان البروستاتا، الذي يؤثر سلبًا على القدرة الجنسية للرجل
reaction: