القائمة الرئيسية

الصفحات

حبوب علاج الإسهال |تساعد في تقليل الالتهابات وتقلصات الأمعاء

حبوب علاج الإسهال  حيث أنه يعرف بالتكرار الكثير للإخراج، أو براز مائي يكون متكرر بصورة كثيرة، أومن الممكن حدوث الحالتين سوياً، ويكون ذلك نتيجة لارتفاع الإفرازات الخاصة بالسوائل في الأمعاء مع عدم قدرتها على امتصاصها.

حبوب علاج الإسهال


حبوب علاج الإسهال  حيث يوجد العديد من الأدوية التي من الممكن استخدامها دون استشارة الطبيب وذلك لعلاج الإسهال، ومنها على سبيل المثال، لوبيراميد، بسموث سبساليسيلات.

حيث أن بسموث يساهم في المحافظة على التوازن الخاص بحركة السوائل داخل الأمعاء، كذلك يساعد  على التقليل من الالتهابات،  والسيطرة على أي فيروسات أو البكتيريا التي تكون سبب في حدوث الإسهال.

بينما لوبيراميد يعمل عل ابطاء حركة الطعام بالأمعاء الأمر الذي يؤدي لزيادة السوائل في الجسم وتخفيف الإسهال، وينصح عدم تناولها للأطفال أو لمصابي الإسهال الناتج عن عدوى طفيلية أو بكتيريا إلا بعد استشارة الطبيب.

1ـ أنتينال.

2ـ دياكس.

3ـ ستربتوكسين.

4ـ أيموديوم أقراص.

علاج الإسهال الشديد


على الرغم موجود حبوب لعلاج الإسهال إلا أنه يوجد نوع منه يكون فيه التقلصات التي تحدث في الأمعاء شديد وأقوى من العادي بدرجات كبيرة، الأمر الذي يتسبب في أن المستقيم يمتلئ بصورة أكبر، فيزيد من مرات الإخراج.

فلذلك عند علاجه فيتم  استبدال الالكتروليات والسوائل ،كما أنه من الممكن استعمال الأدوية التي تكون مضادة للإسهال، أما إذا كان  موجود ارتفاع في درجة الحرارة، أو مصاحبته دم، فيجب الذهاب للطبيب

علاج الإسهال المزمن فنجده يختلف عن الإسهال العادي، حيث أنه يجب علاج السبب المؤدي له أولاً، كعلاج الاضطرابات الهضمية، أو البنكرياس، أو القولون، أو داء كرون، مع تجنب تناول الألياف، والمشروبات الكحولية والكافيين.

أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالإسهال


كما ذكرنا حبوب علاج الإسهال، فيجب أن نتترك لبعض الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المصاب بالإسهال، ومن هذه الأطعمة التالي:

1ـ منتجات الألبان والحليب.

2ـ جميع المشروبات الغازية.

3ـ   أي مشروبات تتضمن على الكافيين.

4ـ الطعام الدهني أو المقلي.

5ـ  الطعام الذي يكون غني بالتوابل.

6ـ أيمن المشروبات أو الطعام الذي يوجد به سكر الفاكهة.

7ـ الخضروات والفاكهة المسببة للانتفاخ.

فيجب تجنبها حتى لا يزيد الأمر سوء، وتفاقم الوضع، الأمر الذي يتسبب في الإعياء الشديد.
reaction: