القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكريز للتخسيس | سعرات حرارية منخفضة مضادة أكسدة عالية

فوائد الكريز للتخسيس سعرات حرارية منخفضة مضادة أكسدة عالية فهو يعد من جنس البرقوق  التي تعرف بالفصيلة الوردية،  ويحتوى على أنواع كثيرة يمكن تصنيفها من ضمن  ما يسمى بأشجار اللوزيات ، وهو غني بالأملاح المعدنية والفيتامينات، التي تساعد في مد الجسم بالطاقة.

فوائد الكريز للتخسيس


فوائد الكريز للتخسيس فهو نوع من الفواكه التي تكون منخفضة في السعرات الحرارية بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة المفيدة التي تكون مفيدة لصحة الجسم.

والتي تساهم في رفع المناعة، وكذلك من الممكن أن يتم اداخله في البرامج الخاصة بالتخسيس والريجيم، كما يساهم في تقليل نسبة الكولسترول والدهون والسكر في الدم ، فبذلك نجد فوائد الكريز للدم.

ولكي يتم إنقاص الوزن فلا يجب تناوله بعد الأكل،، ولكن يلزم تناوله بين الوجبات أو قبلها ولكن بمدة، ويستحسن ألا يتناول ومن بعده الماء حتى لا يتسبب في أي اضطراب في الهضم، كما  هناك فوائد للكريز للأطفال.

التأثيرات الجانبية لفاكهة الكرز


الكريز يعتبر منن الفواكه الآمنة للاستهلاك بصفة عامة، والدليل على ذلك وجود فوائد الكريز للتخسيس، وفوائد الكريز للحامل، والكثير والكثير من الفوائد وخاصة فوائد الكريز للأنيميا، وبالرغم من هذه الفوائد.

 الأثار الجانبية لتناول الكرز


1ـ حيث  الإفراط في أكله وخاصة مع حميةٍ غذائية تكون عالية الألياف، أن يكون سبب في  الآثار، مثل تشنجات البطن، والغازات، والانتفاخ، وكذلك نقص العناصر التي لا يتضمنها عند تناوله بكميات غير معقولة وكبيرة بطريقة مفرط فيها.

2ـ كما أنه من الممكن أن يكون سبب في العديد من الأعراض الخطيرة، ومنها المعاناة من حساسية الكرز، أو حدوث ضيق تنفس، أو الشرى، فيجب عدم تناوله بصورة كاملة في هذه الحالة.

حمية الكريز لإنقاص الوزن

والجدير بالذكر حتى يتم تحقيق فوائد الكريز للتخسيس، يجب اتباع حمية معينة في تناوله وهو أن يتم تناول خمسمائة سعر حراري في اليوم، كما يجب تناول حوالي كيلو في كل أسبوع للمساعدة على التنحيف.

كما يلزم تناول 15 حبة، وذلك ثلاث مرات مع الماء في اليوم، حتى يتم الشعور بامتلاء المعدة، فهو يتضمن على حوالي 3جم من الألياف، وبالتالي بتناوله يتم التخسيس، ولمعرفة المزيد ادخل فوائد الكريز للعين، فوائد الكريز المجفف.
reaction: