القائمة الرئيسية

الصفحات

الشاي لعلاج الإسهال وحماية الأمعاء من السموم

الشاي لعلاج الإسهال حيث أنه من أكثر الأشياء المستهلكة عالمياً، وهو يستخرج من شجرة تسمى الكاميليا، وهذا النوع له نكهة مميزة عن غيره من الأنواع الأخرى، مثل الأخضر، كما يوجد لهو العديد من الخصائص والمميزات المهمة عن الأنواع الأخرى.

فوائد الشاي لعلاج الإسهال


الشاي لعلاج الإسهال فهو واحد من أقوى المنبهات، كما أنه له من الكثير من الخصائص العلاجية، وخاصة من الممكن استخدامه في التخلص من الإسهال، ولكن يجب استعماله بطريقة معينة لتجنب الجفاف.

فيجب شرب خمسة أكواب منه في اليوم، ويلزم أن يكون مغلي، فهو يحتوى على العفص وهو عبارة عن مواد قابضة، تعمل بصورة كبيرة على خلق غلاف يحمي الأمعاء من أي سموم، الأمر الذي يقي أو يمنع الإسهال.

مواد طبيعية للقضاء على الإسهال


النشا لعلاج الإسهال حيث أنه يساهم في انقباض الأمعاء، وبالتالي يعمل على الحد منه بصورة كبيرة، سواء للكبار أو الصغار، كما أنهمن الممكن أن يتم تناوله بالإضافة للحليب، أو بوضعه على الطعام وخصوصاً للأطفال.

أعراض حدوث الإسهال


حيث أنه يوجد العديد من الأعراض التي تظهر عند الإصابة بالإسهال، ومنها البسيط مثل انتفاخات البطن والبراز المائي، والتشنجات والبراز الفضفاض، والغثيان، وأن يشعر بسرعة حاجته للتبرز والتي يستخدم فيها الشاي لعلاج الإسهال.

1ـ حدوث جفاف بسبب حدوث البراز المائي، مرات عديدة في اليوم ولم تعوضه بشرب الماء أو أي سوائل، فهو من الممكن أن يؤدي لبعض المضاعفات التي تمثل خطورة ولو لم يتم معالجته.

2ـ أن يحدث فقدان للوزن.

3ـ التعرض للحمى.

4ـ ظهور مخاط أو دم في البراز.

الوقاية من الإصابة بالإسهال


والجدير بالذكر أنه يجب على الكثير العناية بأنفسهم حتى لا يتعرضوا لحدوث الإسهال، وذلك يكون من خلال الاهتمام بتناول طعام نظيف، يكون مغسول جيداً، ولا يترك مكشوف حتى لا يتلوث، مع المحافظة على غسل اليدين قبل الأكل.

كما يجب التقليل أو تجنب تناول السكريات والحلويات وكذلك الأيس كريم، أو تناول الأطعمة الموجودة في الشوارع، و البعد عن القلق والتوتر، مع الحرص على ألا يقوم الأطفال بتناول أي شيء يقع الأرض، والمحافظة على النظافة الشخصية.
reaction: