القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج النسيان بالأعشاب وتناول المكسرت

علاج النسيان بالأعشاب ، وما السبب ورااءه ؟التعرض المستمر للإجهاد والسموم البيئية وممارسة العادات السيئة ليست سوى بعض العوامل المرتبطة بالتعب وتراجع الأداء العقلي والنسيان للكبار والصغار على حد سواء.

علاج النسيان بالأعشاب والمشروبات العشبية


علاج النسيان عند الطلاب


كثيراً ما يعاني الطلاب من النسيان وصعوبة استرجاع المعلومات التي تم دراستها أو حفظها بعد فترة صغيرة، ويعد هذا الأمر شيء مزعج لهم للغاية، ويمكن الاعتمادعلى التالي:

  • تناول شاي الروزماري: وزماري: إنه أكثر من مجرد توابل عطرية، روزماري كما تم استخدامها لتحسين الذاكرة.

  • الريحان: الأوراق الغنية لهذا النبات العطري تعمل على تحسين التركيز والاسترخاء

  • المرمرية: يعمل على تقوية الذاكرة ويحسن من أداء الدماغ.


قلة النوم و ضعف الذاكرة


علاج النسيان


واحد من كل عشرة أشخاص يعانون من اضطرابات النوم. ويتأثر الجسم بقلة النوم، وأحد نتائج هذا النقص  في عدد ساعات النوم هو ضعف الذاكرة.

تتنوع أسباب اضطرابات النوم ويمكن أن تكون بسبب الإجهاد العقلي أو المشاكل الطبية المختلفة. هذا الأمر يمكنه أن يكون سبب رئيسي للنسيان.

ولكي تتخلص من النسيان يجب إزالة المسبب وهو قلة النوم، من خلال تناول الأعشاب التي تساعدك على الاسترخاء والنوم سريعلً كالنعناع، والليمون، وغيرها.

تأثير القلق والتوتر على الذاكرة


علاج النسيان بالأدوية


من الشعور بالوحدة إلى الأزمات، الفجيعة، الصدمة، والاكتئاب يمكن أن يهاجم دون سابق إنذار أي إنسان، ويسبب اضطرابات الذاكرة والنسيان.

للعديد منا الذين يعانون من القلق والتوتر والاكتئاب، في بعض الحالات يمكن تخفيف الأحاسيس باستخدام العلاجات الطبيعية العشبية والتي ليس لها آثار جانبية.

تأثير الإجهاد العقلي على الذاكرة


علاج النسيان والزهايمر


سباق لا نهاية له في العالم الحديث بعد أقصى قدر من الإنتاجية والإنجاز يؤدي أيضا إلى زيادة في التوتر العقلي. ساعات العمل تزداد مما يعمل على النسيان.

الإجهاد العقلي الذي يصيبنا جميعًا تقريبًا يجلب معه أيضًا اضطرابات الذاكرة، في الواقع يمكن الاعتماد على بعض الأعشاب التي تعمل على تقوية الذاكرة منها:

  • الحبة السوداء: أثبتت الحبة السوداء أنها ساحرة جداً في تقوية الذاكرة، يمكن تناولها مع العسل.

  • الزنجبيل: من الأعشاب التي تعمل على معالجة ضعف الذاكرة والقضاء على النسيان.

  • اللبان الذكر: ممتاز في حالات الإجهاد العقلي وضعف الذاكرة.


اعتمد على نظام غذائي غني بالأسماك والفواكه والخضروات والدهون غير المشبعة والإقلاع عن التدخين مما يساعدك في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والذاكرة.
reaction: