القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البرد في الجسم بالاعشاب الطبيعية 100%

علاج البرد في الجسم بالاعشاب ، فصل الشتاء ينتشر به الفيروسات التي تهاجم الجهاز التنفسي فتتسبب في الإصابة الإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة للعديد من الأشخاص باختلاف أعمارهم , لذلك تعتبر الأعشاب من أفضل الأدوية الطبيعية التي تساعد على الشفاء بدون أي أضرار .

أعراض الإصابة بالبرد في الجسم


اعراض البرد مزعجة , وتعيق القيام بالمهام اليومية لأنها تتسبب في الإرهاق الشديد , والإصابة بصداع شديد في العين , بالإضافة إلى التهاب الحلق وما يتبعه من بحه في الصوت , وسيلان في الأنف , والكحة المزعجة .

علاج البرد في الجسم بالاعشاب




  • الثوم




إننا لا نبرهن على قوة الثوم في طرده للسموم الضارة من الجسم , فيستخدمه العديد من الأشخاص كروتين غذائي يومي للوقاية من الأمراض , ولقوية الجهاز المناعي في الجسم , وحتى نتخلص من البرد المزعج يمكننا القيام بنقع فصين من الثوم مع كوب ماء دافئ لمدة عشر دقائق, ومن ثم نقوم بتناوله


  • الحبه السوداء




الحبة السوداء ليست مجرد عشبة طبيعية تستخدم عند تحضير الطعام , وإنما هي علاج سحري للكثير من الأمراض , فهي تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي , لتقوم بتخليص الجسم من الامراض , ويمكن تناولها في شكل خليط من العسل النحل والحبة سوداء معاً  لعلاج البرد في الجسم .


  • الزنجبيل




الزنجبيل يعتبر من أفضل الأعشاب التي تساعد على التخلص من نزلات البرد , وذلك بفضل أنه يحتوي على مضادات للالتهابات , تقوم بالتخلص من الفيروسات , ويمكن تناول الزنجبيل عن طريق إضافة ربع معلقة من الزنجبيل على كوب من الماء المغلي ثم نقوم بتغطيته , وبعد ذلك يمكن تناوله .


  • النعناع




النعناع من الأعشاب المحبوبة لدى العديد من الأشخاص فهو يحتوي على ألياف وفيتامينات , ومعادن التي تقوم بـ علاج البرد المزمن  , وتحسن من عمل الجهاز التنفس , وإزالة الاحتقان , بالإضافة إلى رائحته الذكية , ويمكن تناول النعناع بإضافته على كوب من الماء المغلي .


  • العسل




العسل أحد أهم المكونات الطبيعية , التي يتم استخدامها على مر العصور في العلاج  , حيث أنه يحتوي على مضادات أكسدة , ومضادات حيوية تعالج العديد من الامراض , فالعسل كما قال الله تعالى في كتابه العزيز ﴿ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ﴾ سورة النحل ( آية : 69) .

يمكن إضافة العسل مع أي من الأعشاب السابقة , ومن الأفضل أن يتم تناول عسل النحل مع عصير الليمون الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المضادة للفطريات .