القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بحة الصوت بزيت الزيتون | 6 طرق للوقاية والحفاظ على الاحبال الصوتية

علاج بحة الصوت بزيت الزيتون يعتبر بحة الصوت من المشاكل  التي تواجه الكثير من الأشخاص أثناء الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا, لذلك سوف نعرض اليوم من خلال هذا المقال أعراض بحة الصوت وطرق التخلص منها والوقاية من الإصابة بها.

تعريف بحة الصوت


تعرف بحة الصوت بنباح الصوت أو عدم قدرة الشخص على التحدث بصوته الطبيعي وذلك بسبب التهابات في الأحبال الصوتية, وتأتي هذه الالتهابات نتيجة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

علاج بحة الصوت بزيت الزيتون


وهنا يمكن علاج بحة الصوت بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون, ثم بعد ذلك نقوم بوضع قطرات من الزيتون بإناء به ماء وغليهم مع بعضهم البعض ثم استنشاق البخار الصادر من الإناء.

وسوف تجد نتيجة جيده جدا, لأن زيت الزيتون يساعد على ترطيب الأحبال الصوتية وتخفيف الالتهابات الموجودة بها.

علاج بحة الصوت بالزنجبيل


يمكن هنا استخدام الزنجبيل لعلاج بحة الصوت وذلك عن طريق تناوله أو عن طريقه تحضيره كمشروب يتم تناوله يوميا, ويستخدم الزنجبيل في هذه الحالة وذلك لقدرته على تقليل الالتهابات الموجودة بالأحبال الصوتية.

القرفة لعلاج بحة الصوت


تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج الاحتقان والتهابات وبحة الصوت وذلك لقدرتها على التخلص من البكتريا والالتهابات.

كما تعمل القرفة على ترطيب الأنسجة التي يحدث بها التهاب نتيجة بحة الصوت, كما تعمل القرفة على تقليل نسبة الإصابة بالسعال الشديد الذي يساعد على التهابات الأحبال الصوتية.

البصل لعلاج بحة الصوت


ويتميز البصل بقدرته على  التخلص من الالتهابات واحتقان الحلق, وعلاج بحة الصوت والبلغم نقوم بتقطيع البصل إلي قطع صغيرة, ثم بعد ذلك نقوم بغلي البصل جيدا, ثم بعد ذلك نقوم بتصفية البصل وتناول المشروب مرتين يوميا, ويمكن نحلية هذا المشروب بمعلقتين عسل.

علاج بحة الصوت بالفلفل


وطرق الوقاي

الطريقة الأولي



  • هي وضع ملعقة من العسل مع القليل من الفلفل الأحمر على كوب ماء دافئ وتناوله.


الطريقة الثانية



  • وضع ملعقة من عصير الليمون مع  القليل الفلفل الأحمر على القليل من الماء الدافئ وتناوله مرتين يوميا.


أفضل الأدوية التي تستخدم لعلاج بحة الصوت


ويستخدم هنا بعض الأدوية مثل ستبرسلس كووول أو بكتول أو ستربسور أو لاري برو, ولكن في حالة استمرار المرض فترة طويلة يجب استشارة الطبيب.