القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعمر سنة

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعمر سنة يعتبر الأمساك من المشاكل التي تواجه الكثير من الكبار والأطفال وذلك لعدة أسباب, ومن خلال هذا المقال سوف نعرض بعض الأسباب والأدوية التي تخلصكم من الأمساك بوقت قصير.

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعمر سنة


يعتبر الأطفال الذين يبلغوا عمر السنة من أكثر الأشخاص إصابة بمشكلة الأمساك وذلك بسبب تناولهم الألبان الصناعية أو بسبب عدم قدرة المعدة على الهضم جيدا, أو بسبب مشكلة بالجهاز الهضمي, لذلك يمكن علاج الأطفال ببعض الأدوية الموجودة بالصيدليات ومنها جلسرين أقماع.

علاج الامساك الشديد عند الاطفال بالأعشاب


وتعتبر الأعشاب من أكثر أمانا للأطفال وللكبار لعدم وجود بها مواد كيميائية تضر الجسم, وهنا يمكن إعطاء الأطفال بعض الأعشاب التي تستخدم لعلاج الأمساك مثل:

زيت الزيتون, ويستخدم عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزيتون على كوب من الماء أو العصير وإعطائه للطفل مره يوميا مما يساعد على التخلص من الأمساك سريع.

الوصفة الثانية


العسل الأسود

يعتبر العسل الأسود من أكثر الأطعمة التي تساعد في التخلص من الأمساك وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم, هنا إذا تناول الشخص ملعقة يوميا تخلصك من الأمساك نهائيا.

الوصفة الثالثة


استخدام زيت الخروع, يعتبر زيت الخروع من الزيوت الملينة التي تستخدم لـ علاج الامساك المزمن والانتفاخ للكبار والأطفال وذلك لقدرته على تلين المعدة والتخلص من الفضلات.

تناول الأطعمة ذات الألياف

وهنا يمكن إعطاء الطفل بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مثل التفاح والخوخ والبرقوق و المشمش والفاصوليا والبر كلي.

أسباب الأمساك عند الأطفال


وهنا يوجد عدة أسباب للامساك منها:

  • رفض الطفل لعدم إتمام عملية الإخراج, وذلك بسبب خوفه من الحمام بسبب تخويفه من الحمام.

  • التغير المفاجئ في طعام الطفل, فذلك يجعل المعدة غير مستقرة ويصعب الهضم عليها.

  • إعطاء الأطفال بعض الأدوية التي تحدث الأمساك مثل أدوية الاكتئاب والأدوية الخافضة للحرارة.

  • وجود تشوهات خلقية في فتحة الشرج, وهذا السبب نادر الحدوث ولا يوجد كثيرا.