القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص علاج للبرد المتوفرة في الصيدليات وأكثرها فعالية للقضاء على نزلات البرد والإنفلونزا

أرخص علاج للبرد متوفر بالصيدليات، نعرض لكم قائمة بأرخص علاجات البرد المتوفرة في الصيدليات وأكثرها فعالية للقضاء على نزلات البرد والإنفلونزا بسهولة وسرعة وبدون الكثير من التكاليف.

أرخص علاج للبرد


إليكم علاج للبرد والأنفلونزا من الصيدلية بأسعار بسيطة ورمزية، مع فعالية وسرعة في علاج البرد. 

  • دواء رينو سي، يبلغ سعر الشريط منه جنيهين، يتناول ثلاث مرات يوميا، يساعد على تخفيف أعراض البرد بشكل فعال. 

  • دواء كافريست لعلاج أعراض نزلات البرد والسعال، يمكن شراؤه من أي صيدلية بسعر 6  جنيهات.


وهناك أشخاص يمنعون من تناول تلك الأدوية دون استشارة الطبيب مثل الحوامل ومرضى القلب والضغط. 

افضل علاج للبرد مضاد حيوي


لا تعتبر المضادات الحيوية فعالة جدا بخصوص علاج البرد، تعد نزلات البرد ناتج عن عدوى فيروسية بينما تختص المضادات الحيوية بعلاج العدوى البكتيرية. 

لذا تناول المضادات الحيوية من أجل علاج نزلات البرد لن يعالج البرد، عوضاعن ذلك، قد يهاجم المضاد الحيوي بكتريا الجسم النافعة ويدمرها. 

لذا في نزلات البرد نلجأ للأدوية التي تعالج الأعراض المصاحبة لها ونلجأ للراحة والتعامل مع نزلات البرد بشرب السوائل والمشروبات الساخنة وتناول أدوية البرد، وندع لجهازنا المناعي مهمة القضاء على فيروس البرد. 

أفضل دواء للبرد والرشح للأطفال 


لا ينصح كثيرا بإعطاء الأطفال أدوية البرد، لكن هناك بعض الأدوية الخفيفة التي قد تخفف من أعراض البرد والحمى المزعجة للأطفال منها:

دواء أسيتامينوفين Acetaminophen، يعطى هذا الدواء للأطفال بدءا من سن 3 شهور، وهو مفيد في تخفيف آلام الحمى والانزعاج والإرهاق الناتج عنها. 

دواء الآيبوبروفين Ibuprofen ويعطى للأطفال بدءا من سن 6 أشهر، وهو مسكن فعال للألم وخافض للحرارة. 

ولا تعطى تلك الأدوية للأطفال الذين يعانون من القئ المتكرر أو 

الجفاف، ولا يعطى الأسبرين Aspirin للصغار أثناء تعافيهم من الجدري المائي والإنفلونزا حتى لا يصابوا بمتلازمة راي Reye's syndrome المهددة للحياة. 

أحسن دواء للبرد والانفلونزا


هناك عدة أدوية أخرى في الصيدليات بسعر أعلى لكن مع سرعة أكبر وأعراض جانبية أقل منها أدوية مثل كونجيستال وكومتركس ودواء كولد آند فلو والأسبرين والأيبوبروفين وبنادول اكسترا وبنادول عادي.

ولمعرفة  افضل دواء للبرد والرشح للاطفال  والكبار، استشر الطبيب أو الصيدلاني بخصوص وضعك الصحي واطلب اقتراحه للدواء الأفضل والأكثر ملائمة.