القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج السكر المرتفع لتقليل نسبة السكر بالدم والحفاظ على معدله الطبيعي

علاج السكر المرتفع يعتبر مرض السكر من أمراض العصر المنتشرة, كما يعتبر أنه من أخطر الأمراض, لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال علاج ارتفاع السكر وأعراض الإصابة به.

علاج السكر المرتفع


وهنا يمكن معرفة بعض أعراض السكر التي تشير بأن الشخص مصاب بمرض السكر أو معرفة بأن السكر مرتفع أو منخفض, وسوف نعرض أفضل الأدوية التي تعالج مرض السكر.

علاج السكر المرتفع بالاعشاب


وهنا يمكن علاج السكر أو ضبط معدله بالجسم من خلال استخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي سوف نذكرها الآن, ومنها الحلبة والريحان والقرفة والشمر والثوم والكركم.

علاج السكر بالحلبة


وهنا يمكن استخدام الحلبة لعلاج مرض السكر, وذلك لاحتوائها على مواد مفيدة للجسم, كما تعمل الحلبة على تقليل نسبة السكر بالدم وتحافظ على معدله الطبيعي.

علاج السكر بالريحان


وهنا يمكن علاج السكر أيضا بالريحان, وذلك لقدرته على تقليل الجلوكوز بالدم, ولكن إذا استمرت في تناول الريحان يوميا فمن الممكن أن تعالج مرض السكر نهائيا من جسمك.

علاج السكر بالقرفة


وتعتبر القرفة من أكثر التوابل التي تساعد على انتظام معدل السكر بالجسم, كما أنه يعتبرها الأطباء أفضل علاج للسكر.

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون


وهنا يمكن علاج السكر الجديد من خلال استخدام أوراق الزيتون, والتي يعرف بقدرته على التخلص من مرض السكر وضبط معدل السكر بالجسم, وذلك بسبب احتوائه على بعض المواد التي تساعد على ضبط معدل السكر بالدم.

كيفية الاستغناء عن الأنسولين


كما أن أوراق الزيتون تساعد الشخص الذي يتناولها باستمرار على الاستغناء عن جرعات الأنسولين, ولمكن هذا لا يتم إلا باستشارة الطبيب المختص, وذلك لاحتواء الأوراق على بعض مضادات الأكسدة, والتي من دورها تقليل  الجلوكوز من الدم.

 علاج السكر بالماء


وهنا يمكن علاج السكر بالماء الساخن بعد أن قام بعض العلماء بعمل أبحاث أكدت ذلك, ويتم ذلك من خلال تناول أربعة أكواب من الماء الساخن يوميا على معدة خالية ويتم ذلك صباحا على ريق النوم.

ولا يجب تناول أي طعام إلا بعد ساعة من تناول الماء الساخن, كما يجب عدم تناول الوجبات إلا بعد الانتظار مدة ساعتين بين كل وجبة وأخري, وتتم هذه الوصفة لمدة شهر كامل حتى تشعر بالنتيجة المتوقعة.