القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الامساك عند الاطفال | فقدان في الشهية ولا يريد تناول الطعام

علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات يعتبر الإمساك من المشاكل التي تواجه الكثير من الأطفال والكبار وبالأخص الأطفال حديثي الولادة, لذلك سوف نعرض بعض الطرق التي يتخلص طفلك من الإمساك.

 علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات


ومن أعراض الإمساك التي تظهر على الطفل, هي صعوبة التبرز والبكاء الشديد إثناء قضاء الحاجة, كما تجد عند الطفل انتفاخ ومغص شديد, وأيضا تجد أن الطفل لديه فقدان في الشهية ولا يريد تناول الطعام.

بسبب الإمساك عند الأطفال


يأتي الإمساك عند الأطفال لعدة أسباب من منها أسباب طبيعية , أسباب أخري وراثية, ومن الأسباب الطبيعية هي تناول اللبن الصناعي, أو تناول أطعمة جديدة على الطفل أو معدته لا تقدر على هضمها وذلك لصغر سنه

كما يمكن أن يكون سبب الإمساك سبب وراثي وهو عبارة عن مشاكل بالمعدة ولكنها مشاكل وراثية ويجب الذهاب للطبيب المختص لعلاج هذه المشكلة وإعطاء الطفل أدوية تعالج المعدة.

علاج الإمساك بالطرق الطبيعية


علاج الامساك عند الاطفال الرضع  ببعض الطرق الطبيعية التي تساعده على التخلص من الإمساك بسرعة ومنها تدليك منطقة أسفل السرة لمدة ثلاثة دقائق حتى يشعر الطفل بأنه يريد التبرز, فهذه الحركة تساعد على ارتياح الأمعاء وتلين المعدة.



علاج الإمساك بالأعشاب الطبيعية


وهنا يمكن علاج الامساك المزمن والانتفاخ ببعض الأعشاب الطبيعة التي تستخدم لذلك ومن هذه الأعشاب أ, الزيوت العطرية زيت الخروع وزيت الزيتون  والصبار والحلبة

علاج الإمساك بزيت الخروع


ويعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تستخدم في الكثير من المجالات ومنها استخدامه في علاج الامساك فورا  وتلين المعدة, وذلك عن طريق خلط معلقة من زيت الخروع على زبادي أو عصير وإعطائها للطفل مره يوميا فسوف تساعد على التخلص من الإمساك.

علاج الإمساك بالحلبة


تعتبر الحلبة أيضا من أفضل الأعشاب التي تستخدم لعلاج المعدة وبعض الأمراض الأخرى ومنها علاج الامساك الشديد عند الاطفال  وذلك من خلال خلي القليل من بذور الحلبة وتحليتها بالقليل من العسل أو السكر وتناولها مرتين يوميا.

علاج الإمساك بالأدوية


وهنا يمكن إعطاء الأطفال بعض الأدوية التي تعالج الإمساك دون الاحتياج إلي استشارة الطبيب ومنها:

  •  لبوس الجلسرين

  • بيكولاكس نقط .


فهذه الأدوية عبارة عن أدوية تخلص الجسم من المساك ولا تأثر على الجسم, ولكن في حالة استمرار الإمساك أكثر من أسبوع يجب استشارة الطبيب على  الفور.