القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية علاج آلام أسفل الظهر والتهاب الفقرات

كيفية علاج آلام أسفل الظهر يعتبر ألم الظهر من الأمراض الأكثر شيوعا في الوقت الحالي, ويعتبر الم أسفل الظهر من أكثر المشاكل التي توجه الكثير من الأشخاص مما تجعلهم يتغيبون عن أعمالهم, لذلك سوف نعرض لكم مشكلة الم اسفل الظهر والعلاجات المستخدمة لهذه الحالة.

كيفية علاج آلام أسفل الظهر


ومع دخول فصل الشتاء يزداد ألم العظام وذلك بسبب برودة الجو يحدث التهاب بفقرات الظهر مما يجعل الشخص غير قادر على تحمل الألم أو القيام بالأعمال المطلوبة منه ومن ألم الظهر أيضا :

  • الجلوس بطريقة خاطئة

  • العمل واقفا لفترة طويلة


كما يمكن الألم أيضا عند الإصابة بأمراض العظام أو الكسور أو التهابات المفاصل, كما يحدث أيضا ألم في اسفل الظهر بسبب الحمل عند النساء وذلك بسبب ضغط الجنين على العمود الفقري.

علاج الم اسفل الظهر عند النساء


وتصاب النساء بهذه المشكلة بسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والوقوف بها لفترات طويلة مما يؤثر على العمود الفقري فيسبب ألم بمنطقة أسفل الظهر

وأيضا يمكن أن يحدث ألم أسف الظهر عند النساء بسبب الجلوس لفترات طويلة بطريقة غير صحيحة, وأيضا تحدث مشكلة ألم أسفل الظهر عند النساء بسبب الحمل, وذلك لأن الجنين عندا يكبر حجمه يضغط على العمود الفقري مما يسبب ألم في الظهر.

علاج الام اسفل الظهر عند النساء بالاعشاب


وهنا يمكن علاج ألم أسفل الظهر بالأعشاب الطبيعية و علاج برد الظهر بالزيوت العطرية وذلك لأن الأعشاب لا تحتوي على مواد ضارة للجسم, ومن هذه الزيوت التي  تستخدم لعلاج ألم الظهر:

  • زيت الزيتون


ويستخدم زيت الزيتون عن طريق تدليك المنطقة المصابة به مرتين يوميا.

كما يمكن استخدام أعشاب الريحان لعلاج ألم الظهر وذلك من خلال غلي أوراق الريحان وتناولها مرتين يوميا أو عند الشعور بالألم.

علاج الام اسفل الظهر عند النساء بالأدوية


وهنا يمكن عاج ألم أسفل الظهر من خلال بعض الأدوية الموجودة بالصيدليات ولكن يوجد بعض الأدوية تحتاج إلى استشارة الطبيب والبعض الأخر لا يحتاج استشارة الطبيب ويكفي فقط استشارة الصيدلي ومنها:

  • سولفكس جيل


ويستخدم هذا الدهان مرتين يوميا كما يمكن استخدام:

  • ديفيدو كبسولات


وهي تستخدم لعلاج التهابات العظام ومسكن قوي للألم.