القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أعراض هبوط السكر | يأثر على الجهاز العصبي ويظهر على الجسم الصداع والدوخة

ما هي أعراض هبوط السكر يعتبر مرض السكر من أكثر الأمراض التي يجب أن يخاف الشخص من هبوطها, لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام بعض الأعراض التي تشير إلى هبوط معدل السكر بالجسم.

ما هي أعراض هبوط السكر


يعتبر السكر من أكثر الأمراض التي تؤثر على الجسم, عنده هبوطه يكون لعدة أسباب منها أدوية  السكر التي يستخدمها المريض, وهنا يمكن أن يتناول مريض السكر الدواء الخاص به وينقص نسبة السكر بالجسم وذلك بسبب قوة تركيز الدواء.

اعراض انخفاض السكر لغير المصابين


يتم معرفة انخفاض السكر عند الأشخاص الغير مصابين من خلال فحص كيميائي في معمل التحاليل, ويكون هذا التحليل مره عند تناول بعض المشروبات التي تحتوي على سكريات ومره أخري عن طريق الصيام لمدة تزيد  عن ست ساعات, ويكون ذلك التحليل للكشف عن مدي وجود مرض السكر بالجسم.
تعرف على

فوائد الكاكا لمرضى السكري لما فيها من ألياف يحتاجها الجسم



أعراض هبوط السكر في الدم


وهنا سوف نذكر بعض أعراض هبوط السكر التي تظهر أثناء هبوط السكر ومنها أنه يأثر على الجهاز العصبي ويظهر على الجسم  الصداع والدوخة والقلق والشعور بعد الراحة.

هبوط السكر في الدم


وهنا في حالة عدم علاج الأعراض الأولية لهبوط السكر فمن الممكن أن تتطور الأعراض  إلى أعراض أكبر ومنها زيادة إفراز العرق والقشعريرة وتنميل بالأطراف ومن الممكن أن تصل هذه الأعراض إلي الإماء أو فقدان الوعي.

أعراض ارتفاع السكر بالدم


وهنا يمكن القول بأن السكر بحالة ارتفاع عند وصول نسبة السكر بالدم  أكثر م 200ملج, وفي هذه الحالة تظهر بعض الأعراض مثل جفاف في الجسم وتناول المياه بكثرة ودخول الحمام بكثرة, كما يحدث تنميل بالأطراف كما يحدث صداع وخمول وفقدان الذاكرة وفقدان الوعي.

أعراض انخفاض السكر بالدم


وهنا في حالة انخفاض السكر عن 70 ملج, حدث بعض الأعراض الآتية ومنها سرعة في ضربات القلب وإرهاق شديد وشحوب البشرة ورعشة في الجسم وكثرة العرق و زغللة العين وهبوط في الدورة الدموية بالجسم وفقدان لوعي بسبب ضمور في بعض خلايا المخ.

علاج ارتفاع السكر بالدم


وهنا يمكن علاج ارتفاع السكر من خلال الاستمرار في ممارسة الرياضة, كما يمكن إتباع أنظمة غذائية والحرص على تناول جرعة الأنسولين في المعاد المحدد بها, كما يجب البعد الكامل عن القلق والتوتر وتناول الماء كثيرا.

علاج انخفاض السكر بالدم


وهنا في حالة انخفاض السكر يجب تناول بعض قطع الحلوى أو المشروبات التي تحتوي على السكر لزيادة نسبة السكر بالجسم, أما في حالة فقدان الوعي يجب الذهاب فورا إلى أقرب مستشفي لتعليق محلول جلوكوز.