القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الحموضة والحرقان بالاعشاب التي تساعد على تهدئة حمض المعدة

علاج الحموضة والحرقان بالاعشاب تعتبر الحموضة من أكثر المشاكل التي تحدث للكبار والصغار وذلك بسبب عدم الانتظام في تناول الأطعمة الصحية والتقليل من الأطعمة ذات الدهون التي لا تهضم جيدا, لذلك سوف نعرض لكم بعض الأدوية ولطرق التي تخلصكم من الحموضة والحرقان.

علاج الحموضة والحرقان بالاعشاب


تعتبر الحموضة وحرقان المعدة مشكلة توجه الكثير من الأشخاص وبالأخص الأشخاص المدخنين لأن التدخين يساعد على زيادة إفراز الحمض الهيدروكلوريكي الذي يسبب الحموضة والحرقان, ومن أفضل الطرق التي تعالج بها الحموضة هي الأعشاب الطبيعية.

علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية


ويمكنا هنا معالجة الحموضة وحرقان المعدة ببعض الطرق الطبيعية أو الأعشاب الطبيعية أو الأطعمة الصحية وذلك للتخلص من الحموضة والحرقان ومن هذه الأعشاب بذور الشمر والتي تحتوي على مادة زيتية تقوم بمعادلة الحمض بالمعدة والتخلص من الحموضة.

علاج حرقة المعدة بالطب النبوي


وهنا يمكننا علاج الحموضة والحرقان عن الطريق وصفات الطب النبوي والطب البديل وذلك من خلال هذه الوصفات, ومن أفضل الوصفات المذكورة في الطب البديل هي وصفة الريحان التي من شأنها تهدئة المعدة وتسهيل عملية الهضم مما يقلل من حدوث الحموضة.

الوصفة الثانية من الطب النبوي البديل


كما يمكن استخدام الشمر للتخلص من الحموضة وحرقان المعدة, وذلك من خلال غلي الشمر وتناول كوب كبير يوميا على ريق النوم, مما يؤدي الي التخلص نهائيا من حموضة المعدة.

علاج حرقة المعدة للحامل


وتحدث الحموضة عند الحمل وذلك بسبب زيادة وزن الجنين مما يضغط على الوريد المتصل بالمعدة مما يسبب ارتخاء به مما يسبب ارتجاع السائل الحمضي إلى المرئ والشعور بالحموضة و الحرقان.

ويمكن علاج الحموضة والحرقان عند الحوامل عن طريق استخدام بعض الأعشاب مثل:

  • النعناع


أو استخدام دواء

  • جيفسكون شراب

  • مالوكس شراب


وذلك لاحتوائهم على النعناع والليمون الطبيعيين, مما يخلصك من الحموضة وحرقان المعدة.

نصائح للتخلص من حرقة المعدة و الحموضة



  • يجب علينا عدم تناول الأطعمة ذات الدهون العالية أو التي يصعب على المعدة هضمها بصورة جيدة.

  • شرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل على الريق

  • في حالة عدم التخلص من الحموضة في خلال أسبوعين يجب استشارة الطبيب