القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل علاج للبرد من الصيدلية | مفعولها أسرع لكن لها أعراض أخرى.

أفصل أفضل علاج للبرد من الصيدلية نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل وأشهر علاجات البرد التي تجدونها بسهولة في الصيدليات، وهي أدوية تساعد على التخلص من أعراض البرد والإنفلونزا بسهولة وسرعة. 

أفضل علاج للبرد من الصيدلية 


لا يمكن تحديد دواء على أنه الأفضل، لكل منهم مميزاته وعيوبه وآثاره الجانبية، فبعض تلك الأدوية قد يناسبك مفعولها ولا تناسبك أعراضها الجانبية وأخرى مفعولها أسرع لكن لها أعراض أخرى. 

لذا يجب استشارة الصيدلاني ليساعدك في اختيار الأفضل لوضعك، فقد ترغب في دواء لا يسبب النوم أو ترغب في أرخص دواء لعلاج البرد، وهكذا. 

ونقدم لك فيما يلي أشهر الأسماء التجارية للأدوية المتوفرة في الصيدليات لعلاج نزلات البرد. 

أفضل دواء للبرد والرشح



  • دواء congestal


هو علاج لجميع أعراض البرد والإنفلونزا، أهمها الرشح والصداع وانسداد الأنف وتدمع العين والتهابات الحلق، يمكن للمريض الذي تجاوز عمره 12 عامام تناول حبة واحدة من دواء كونجستال كل 4 - 6 ساعات.

ويبلغ الحد الأقصى لعدد الأقراص التي يمكنك تناولها في اليوم ستة أقراص، تناول المزيد قد يسبب مشاكل كبيرة. 

من الآثار الجانبية للدواء. المذكور أعلاه أنه يسبب الدوار والنعاس، لذا ينصح بتجنب الأعمال التي تسترعي انتباها عن تناوله، مثل القيادة والأعمال اليدوية. 

  • دواء comtrex


يعالج مشاكل الجهاز التنفسي وأعراض البرد المختلفة من احتقان الجيوب الأنفية والحلق والرشح، ولا ينصح بهذا الدواء للأطفال تحت 6 سنوات، وتحب استشارة الطبيب بخصوص تناول الدواء من قبل الأطفال تحت 12 سنة.

  • دواء Tamiflu


دواء فعال لـ علاج البرد المزمن والإنفلونزا في غضون يوم واحد أو يومين، ويستخدم للوقاية كذلك من نزلات البرد في حال أصيب بالبرد شخص تتعامل معه أو أحد أفراد العائلة. 

من أجل الوقاية، تناول قرصا واحدا يوميا لمدة 10 أيام وقم باستشارة طبيبك أولا. 

أفضل دواء للبرد للاطفال


دواء 123

يخفف هذا الدواء أعراض البرد مثل الصداع، آلام العضلات، الرشح، وغيرها من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد، يوجد للأطفال في شكل شراب يؤخذ تحت إشراف الطبيب.

علاج البرد بدون أدوية 


أما إذا لم ترغب في تناول الأدوية لتجنب أعراضها الجانبية وأضرارها فيمكنك اتباع بعض العلاجات المنزلية التي تخفف من اعراض البرد مثل تناول المشروبات الدافئة وشرب الكثير من السوائل والمياه. 

كما يجب التزام الراحة التامة وتناول وجبات صحية متكاملة والكثير من الفواكه المحتوية على فيتامين c المقوي للمناعة، كالجوافة والليمون والبرتقال.