القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل دواء للبرد والرشح للاطفال سريع المفعول

افضل دواء للبرد والرشح للاطفال مع دخول فصل الشتاء تزيد نسبة المرض بنزلات البرد والأنفلونزا, لذلك تجد الكثير من الآباء يبحثون عن أفضل طرق للتخلص من ا لبرد والرشح نهائيا, ومن خلال هذا المقال سوف نعرفكم على أفضل دواء للبرد.

افضل دواء للبرد والرشح للاطفال


وتعتبر نزلات البرد عبارة عن الإصابة بفيروس معينة متواجد بالجو يأتي مع تغير الجو و التغير في درجات الحرارة, ويصيب هذا الفيروس الكبار والأطفال, لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء للبرد وذك لتحديد نوع الفيروس وإعطاء الدواء اللازم لهذا المرض.

اسم دواء للرشح للأطفال


وكما ذكرنا أن البرد عبارة عن فيروس ويجب استشارة الطبيب لتحديد نوع الدواء الذي يجب تناوله للتخلص من البرد, فبوجد بعض الأدوية التي يمكن أن نتناولها للتخلص من البرد دون استشارة الطبيب مثل أدوية الخافض للحرارة وأدوية الرشح مثل نقط الأنف.

افضل علاج للبرد مضاد حيوي


ومن المعروف أن المضادات الحيوية لا يتم تناولها إلا بإذن الطبيب وذلك لان كل نوع فيروس له نوع مضاد حيوي خاص, والطبيب هو الشخص الوحيد الذي يقدر على تحديد نوع المضاد الحيوي الذي يتم تناوله, لذلك لا يجب تناول أي نوع من أنواع المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب.

علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال


ومن أعراض نزلا ت البرد الرشح المستمر والكحة وارتفاع درجة الحرارة بالجسم لذلك ينصح باستخدام دواء :

  • بروفين خافض للحرارة

  • كونجيستال أقراص للكبار


علاج البرد والسخونية عند الأطفال يخلصك من البرد وارتفاع الحرارة والكحة, كما يمكن استخدام نقط للأنف مثل:




  • أتروفين للكبار


وذلك لسهولة التنفس من الأنف.

دواء للبرد سريع المفعول


وهنا يفضل تناول بعض الأعشاب الطبيعية في بداية نزلات البرد وذلك لعدم وجود بها ما يضر بجسم الإنسان وذلك لأنها أعشاب طبيعية مثل:

  • النعناع والينسون

  • التليو والزنجبيل والقرفة


كما تجد في بعض الصيدليات أعشاب مخصصة للبرد تسمي سيكم للبرد, وهذه الأعشاب فعالة جدا تخلصك من البرد في فترة قصيرة جدا.