القائمة الرئيسية

الصفحات

مرهم لدغ الحشرات | الاحساس بسرعة في ضربات القلب أو انتفاخ باللسان

يعتبر لدغ الحشرات لجسم الإنسان من أكثر المشاكل التي تقلق الكثير من الأشخاص, لأنه من الممكن أن تكون الحشرة التي لدغت الجلد حشرة مسممه ومن الممكن أن تقضي على الشخص, لذلك سوف نتحدث عن مرهم لدغ الحشرات من خلال هذا المقال.

مرهم لدغ الحشرات


وبعد أن تقوم الحشرة بلدغ الجسم تحدث حساسية بسطه أ, كبيرة على حسب نوع الحشرة التي لدغت الجسم, وهنا يمكن علاج الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية أو بعض المراهم الموجودة بالصيدليات.

[caption id="attachment_2663" align="alignnone" width="299"]مرهم لدغ الحشرات مرهم لدغ الحشرات[/caption]

أعراض الحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات


وهنا تظهر بعض الأعراض عند لدغ الحشرة للجسم, ومنها احمرار أو تورم بالمكان المصاب, كما يمكن أن يحدث طفح جلدي شديد وهرش في المنطقة المصابة, وتكون ذلك بالنسبة للحشرات الغير سامة.

أعراض الحساسية الناتجة عن لدغ حشرات مسممه


وهنا إذا كانت الحشرة التي لدغت الجسم حشرة مسممه فمن الممكن أن تقضي على الشخص, ولكن تظهر بعض الأعراض منها سرعه في ضربات القلب أو انتفاخ باللسان, كما يمكن أن يحدث إغماء, فيجب في هذا الوقت نقل المصاب الي أقرب مستشفي, حتى يتم إعطائه المصل اللازم.

اقرأ ايضاً
ادوية لدغ الحشرات والإسعافات الأولية اللازمة لعلاج هذه الحالة


علاج لدغ الحشرات بالإعشاب


وهنا يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج لدغات الحشرات,. وذلك عن طريق عمل كمادات للمكان المصاب بلدغ الحشرات وذلك من خلال استخدام الشاي الأخضر لعمل الكمادات به, وذلك لأنه يعمل على تقليل الالتهابات والهرش.

الوصفات


الوصفة الاولى


وصفة عصير الليمون

مكونات الوصفة

إحضار ثمرتين من الليمون, وذلك لأن الليمون يساعد على التخلص من البقع الموجودة بالبشرة.
طريقة استخدام الليمون

 يتم تقطيع الليمون إلى شرائح واستعمال جزء منها ويتم فرق المنطقة المصابة بقطعة الليمون, ثم بعد ذلك نقوم بشطف   البشرة جيدا بالماء الفاتر, ثم بعد ذلك تقوم باستخدام أحد الكريمات المرطبة للبشرة أو استخدام قطعة ثلج لقفل مسام البشرة.

الوصفة الثانية


وصفة الليمون مع الطماطم


مكونات الوصفة

نقوم بإحضار ثمرتين من الطماطم و نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي.
طريقة التحضير

يتم خلط كلا من عصير الليمون مع الطماطم وخلطهم جيدا, ثم بعد ذلك  نقوم ترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم بعد ذلك نقوم بشطف البشرة جيدا, ثم تدليكها بقطعة ثلج حتى يتم غلق المسام.
reaction: