القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بقع الوجه الحمراء | تينيا متلونة فتظهر في بعض الأوقات باللون الأحمر وتتحول إلى اللون الأبيض

علاج بقع الوجه الحمراء تعبر مشكلة البقع الحمراء التي تصيب البشرة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات, وذلك لأن أي مشكلة بالبشرة تقلق السيدات والبنات لأن ذلك يعكر جمالهن.

و من خلال هذا المقال سوف نعرض  لمتابعينا الكرام أفضل الوصفات التي تستخدم لعلاج البقع الحمراء التي تظهر بالوجه.

علاج بقع الوجه الحمراء


وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل البسيطة التي تواجه الكثير من السيدات ولكن ليست من المشاكل المقلقة التي تصيب البشرة في عبارة عن:

  • زيادة في الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما تتسبب في احمرار هذه المنطقة.

  •  الممكن أن تكون هذه البقع الحمراء عبارة عن تينيا متلونة فتظهر في بعض الأوقات باللون الأحمر وتتحول إلى اللون الأبيض بعد فترة.

  • يمكن أن تكون عبارة عن الإصابة بمرض النخالة الوردية

  • التهاب في البشرة.


علاج البقع الحمراء في الوجه


وهنا يمكن علاج البقع الحمراء التي تصيب البشرة من خلال بعض الأدوية المتوافرة بالصيدليات أو عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية المستخدمة لهذا المرض كما يمكن تناول بعض الفيتامينات.

علاج البقع الحمراء الناتجه عن حب الشباب


كما يمكن أن تكون البقع الحمراء التي تصيب الوجه نتيجة الإصابة بحب الشباب وإتمام علاجه وهذه البقع نتيجة مكان حب الشباب, ويمكن علاج هذا المرض من خلال استخدام بعض الكريمات الطبية التي تعمل على علاج التهابات البشرة أو من الممكن أن تكون حساسية من المادة الفعالة المستخدمة لعلاج حب الشباب.

علاج البقع الحمراء بالأعشاب


وهنا يمكن علاج البقع الحمراء التي تصيب البشرة عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية أو الزيوت العطرية أو بعض الأطعمة, واليكم بعض الوصفات الطبيعية.
اليكي

فوائد الشوفان للبشرة وعلاج مسام الجلد بكل سهولة



وصفة لعلاج البقع الحمراء بزيت الصبار


وهنا نقوم بإحضار زيت الصبار وزيت الزيتون وكبسولات فيتامين هـ الموجودة بالصيدليات, ثم بعد ذلك نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض ودهن البشرة بالدهان وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم بعد ذلك ندلكه برفق حتى لا يتسبب هذا الخليط بزيادة احمرار البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة لعلاج البقع الحمراء صودا الخبز


كما يمكن استخدام صودا الخبز في علاج البقع الحمراء وذلك من خلال  وضع الصودا على البشرة وتركها ربع ساعة على البشرة ثم تدليكها برفق وشطفها بالماء الفاتر, وذلك لقدرتها على التخلص من البقع الحمراء بالبشرة.