القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الحموضة والحرقان | نتيجة ضعف في عضلة القلب المسئولة عن ربط العضلة بالمرئ

علاج الحموضة والحرقان  وتعرف الحموضة بأنها نتيجة ارتجاع بالمرئ مما يزيد من نسبة الحمض بالمعدة فيحدث حرقان المعدة أو الحموضة, وتجد هذا الأمر بعد تناول بعض الأطعمة الدسمة أو ذات الزيوت والدهون.

لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب في حالة عدم الارتياح بعد تناول بعض الأعشاب التي تساعد على التخلص من حرقان المعدة أو الحموضة  سوف نعرض لمتابعينا الكرام بعض الأدوية و الأعشاب التي يمكن تناولها للتخلص من الحموضة وحرقان المعدة.

علاج الحموضة والحرقان


وكما ذكرنا أنا حرقان المعدة نتيجة في ارتجاع  في المرئ يسبب زيادة في الحمض مما يشعرك بالحرقان والحموضة, ووفقا لبعض الدراسات التي أظهرت أن الحموضة تأتي نتيجة ضعف في عضلة القلب المسئولة عن ربط عضلة القلب بالمرئ , مما يمنع ارتجاع الأكل إلى المعدة مرة أخري.

علاج الحموضة والحرقان بالاعشاب


وهنا يمكن علاج حرقان المعدة والحموضة من خلال الأعشاب الطبيعية ومنت هذه الأعشاب:

  • بذور الشمر


ويكون ذلك من خلال مضغ بذور الشمر يوميا فسوف تخلصك من حموضة المعدة والحرقان

  • النعناع


للتخلص من حموضة المعدة و الحرقان وذلك لان النعناع يساعد على سرعة الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخ مما يساعد علي التخلص من الحموضة وحرقان المعدة.

علاج الحرقان للحامل


يعتبر حرقان المعدة والحموضة من المشاكل التي تواجه الكثير من الحوامل, وتنتج هذه المشكلة من زيادة حجم الجنين فتؤدي إلى الارتخاء بالمعدة وارتجاع الحمض إلى المرئ.

لذلك تجد الكثير من الحوامل يبحثون عن علاج حموضة المعدة  والحرقان الغير مضرعلى  للجنين, ومن هذه الأدوية :

  • دواء جيفسكون شراب


فيستخدم هذا الدواء معلقة كبيرة بعد الأكل ثلاثة مرات يوميا, ويتكون جيفسكون من الأعشاب الطبيعية مثل الينسون والنعناع وغيرهم من الأعشاب الطبيعة المتداخلة في تركيبة.

علاج الحموضة في الحلق


وتعتبر الحموضة من المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال والنساء في فترة معينة من السن ولكن من الممكن أن تصيب الحموضة الإنسان في أي مرحلة من العمر وذلك بناءا على الأطعمة التي يتناولها الشخص أو أذا كان يدخن في التدخين من العوامل الأساسية التي تسبب في زيادة الحمض بالمعدة مما يسبب الحموضة والحرقان.