القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج التهاب الكبد بالعسل | يساعد في نشاط الكبد ومواجهة الخمول

يعتبر علاج التهاب الكبد بالعسل من الأمور المنتشرة فى هذه الأيام، لأن العسل يحتوى على فوائد كثرة، كما هو شفاء ودواء بنص القرآن الكريم، ولكن يشترط العسل الطبيعى كعسل سدر، بحيث يكون خاليا من الإضافات الصناعية التى تقلل من قيمته الغذائية.

طريقة علاج التهاب الكبد بالعسل


العسل

يقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة التى يحتاجها الجسم، بدلا من التى يفرزها الكبد، وبالتالى يساعد على مواجهة حالة الخمول المصاحبة للجسم بسبب التهابات الكبد.

يتم خلط العسل مع الماء النقى خالى من الشوائب، ويتم تقليبه بشكل جيد، ثم يتم شربها فى الصباح قبل تناول الفطار، كما يفضل تناول معلقة من العسل الطبيعى قبل النوم يوميا.

يساعد العسل على تعطيل نشاط الفيروس الوبائى لمدة شهرين، ومع الإستمرار يقضى على الفيروس نهائيا خلال ستة أشهر.

عوامل الإصابة بالتهاب الكبد


هناك العديد من العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بالتهاب الكبد، وفى مقدمتها:

التلوث الغذائى

فالفيروسات التى تصيب الكبد تصل للكبد عبر الطعام الملوث مجهول المصدر.

 تسمم الكبد

يؤدى إلى التهاب الكبد وتضخمه، وكذلك هناك بعض الجراثيم والفطريات التى نصيب الإنسان بفيروسات الكبد الوبائية.

العقاقير الطبية والتى تستخدم دون إشراف طبى، والإفراط فى تناولها وزيادة الجرعة دون الرجوع إلى الطبيب المعالج كالباريستامول وغيره.

أعراض التهاب الكبد


يصاحب التهاب الكبد بعض الأعراض، كإرتفاع فى درجة حرارة الجسم، والإعراض عن الطعام، وغيثان وترجيع، وكذلك تغير لون البول، هذة أعراض أولية عند ظهورها يجب علاج التهاب الكبد (ب ) بشكل سريع.

قد يتطور الوضع فى حالة إهمال الأعراض الأولية لدرجة تصل لتضخم الكبد وتليفه، وكذلك أمراض الطحال.

علاج التهاب الكبد للحامل


التهاب الكبد يحتاج فى بعض الأحيان لعلاج دوائى، لكن يٌخشى من تأثيرها على الأطفال وكذلك الحوامل الذين لا يتناولون عقاقير دوائية فترة الحمل، لذلك يفضل لهم علاج التهاب الكبد بالعسل.

مشوبات طبيعية لعلاج التهاب الكبد


يُنصح بتناول مشروبات طبيعية بإستمرار للوقاية من الأمراض من هذة المشروبات الشاى الأخضر، الزنجبيل, العرقسوس والينسون، وحبة البركة، العنب الأحمر والكركم، وتناول الثوم.

ودائما نقول الوقاية خير من العلاج، فالإبتعاد عن الأطعمة الملوثة مجهولة الهوية أمر ضرورى، كذلك الحرص على تناول العسل بشكل مستمر.
reaction: