القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب والقضاء على البقع التي تظهر في البشرة

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب تعتبر مشكلة البقع البنية التي تظهر بالوجه من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات, لذلك تبحث الكثير عن أفضل الطرق التي تعالج بها هذه المشكلة, لذلك سوف نعرض كيفية علاجها من خلال هذا المقال.

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب


وتعتبر هذه النقطة البينية مشكلة بالنسبة للكثير من الفتيات لأنها تقلل من جمال بشرنها وأنوثتها, لذلك تجد الكثير من البحث على المواقع الالكترونية عن تلك المشكلة التي من الممكن أن تعالج ببعض الأدوية أو الأعشاب الطبيعية.

 البقع البنية بالبشرة


تظهر البقع البنية لعدة أسباب منها تقدم السن أو زيادة في نسبة إنتاج الملامين الذي يفرزه الجسم في الجلد, ومن المعروف أن الملامين هو عبارة عن صبغة تمنع البشرة اللون الغالب فيها والعينين.

أسباب ظهور البقع البنية بالبشرة


وتظهر البقع البنية بالبشرة لعدة أسباب منها التقدم في السن أو التعرض الشديد لأشعة الشمس مما يزيد من صبغة الملامين بالبشرة وتجعل لون البشرة مائل ألي اللون البني.

علاج البقع البنية


وهنا يمكن علاج البقع البنية بعدة طرق منها العلاج بالأعشاب أو العلاج بالأدوية الموجودة بالصيدليات, ولكن العلاج بالأدوية في الغالب يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص لذلك, حتى يصف العلاج المناسب للبشرة.

 العلاجات الطبية للبقع البنية


وهنا يمكن استخدام بعض العلاجات الطبية التي تختلف على حسب الحالة المصاب بها الشخص, فمن الممكن أن يستخدم الشخص:

  • كريم الهيدركينون


وذلك لأنه أفضل كريم لتفتيح البشرة والقضاء على البقع البنية التي تظهر في البشرة

 علاج البشرة بالليزر


كما يمكن استخدام عمليات الليزر التي تقوم بتفتيح البشرة من البقع الداكنة, كما يعمل الليزر على إزالة خلايا الجلد الميتة, ولكن لليزر أضرار جانبية منها أنه يقوم بعمل تورم للبشرة واحمرار قليل.

العلاجات الطبيعية للبقع البنية


وهنا يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية أو الأطعمة التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة و علاج بقع الوجه البيضاء ومنها

  • البطاطا


وذلك بسبب احتوائها على الكولاجين والفيتامينات  والبوتاسيوم والزنك وفيتامين سي والفسفور.

كيفية استخدام البطاطا لعلاج البقع


كما تحتوي البطاطا على أكثر الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم, وتستخدم البطاطا من خلال تقطيعها ووضعها على البشرة لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر, وتستخدم هذه الطريقة يوميا لحين اختفاء البقع من البشرة.