القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل دواء للبرد للاطفال | رشح الأنف والسعال والعطس وارتفاع درجة الحرارة

افضل دواء للبرد للاطفال مع دخول فصل الشتاء يبدأ الكثير من أولياء الأمور بالبحث عن بعض الأدوية الآمنة للأطفال المستخدمة للبرد والمقاومة لنزلات البرد البسيطة التي تصيب جميع الأطفال خلال فصل الشتاء.

وذلك بسبب تغير درجات الحرارة واشتداد البرودة, لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض الأدوية المستخدمة لنزلا البرد التي تناسب الأطفال.

افضل دواء للبرد للاطفال


ومن المعروف أن أدوية البرد من الأدوية التي يكون من الصعب أن نستخدمها بدون استشارة الطبيب وذلك لان الطبيب هو الذي يقوم بتحديد أفضل نوع يمكن أن يستخدم لكل حالة من حالات البرد.

ومن المعروف أيضا كما هو مدون علة أغلب أدوية البرد أنها لا تستخدم للأطفال أقل من ست سنوات لذلك لأن الطبيب هو الشخص الوحيد الذي لدية القدرة على تحديد المرض وذلك بالأخص للأطفال الذين يقل عمرهم عن الست  سنوات.

افضل علاج للبرد من الصيدليه


وكما ذكرنا بأن من الأفضل الذهاب للطبيب لتحديد نوع المرض وتحديد الدواء المطلوب, وأيضا سوف نذكر لحضرتكم بعض من أدوية البرد الموجود بالصيدلية, فمن الأدوية المعروفة والمستخدمة للبرد للأطفال من ست سنوات.

  • كونجيستال شراب

  • وان تو ثري شراب

  • وبنتا فلو شراب

  • كلاريتين شراب


وغيرها من الأدوية الأخرى المستخدمة لأعراض البرد.

يمكنك متابعة  افضل دواء للبرد والرشح للاطفال سريع المفعول

احسن دواء للبرد والانفلونزا


ويعتبر  البرد من الأمراض المنتشرة عند الكبار و الأطفال في فصل الشتاء وذلك بسبب التغير المفاجئ في درجات الحرارة.

أعراض نزلات البرد


رشح الأنف والسعال والعطس وارتفاع درجة الحرارة والتهاب في الأحبال الصوتية والتهاب في اللوزتين والتهاب الأذن.

ومن الممكن أيضا عدم وجود كل هذه الأعراض ويكون موجود جزء منها, لذلك يجب استعمال بعض الأدوية المصرح استخدامها بدون وصفة طبية, ولكن في حالة اشتداد المرض أو عدم التحسن يجب الذهاب إلى الطبيب المختص.

علاج نزلات البرد والكحة عند الأطفال


وكما ذكرنا أن من أعراض البرد الكحة وارتفاع درجة الحرارة, فمن الممكن أن نقوم بعطاء الأطفال الأدوية الخافضة للحرارة أو أدوية السعال المكونة من الأعشاب الطبيعية التي لا تعد من الأدوية المضرة لصحة الأطفال وليس لها أثار جانبية كبيرة.