القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البرد للرضع بعمر شهر | أعراضه المغص والترجيع والإسهال وفقدان الشهية

علاج البرد للرضع بعمر شهر يعتبر البرد من المشاكل التي توجه الكثير من الكبار والصغار في هذه الأيام وذلك مع دخول فصل الشتاء, فتجد الكثير يبحثون عن طرق لحماية أطفالهم أو علاجهم من نزلات البرد.

علاج البرد للرضع بعمر شهر


وكما ذكرنا أن البرد مرض يصيب الأطفال والكبار في فصل الشتاء, لذلك يجب الحرص و اتخاذ اللازم لعدم التعرض لنزلات البرد, فالبرد يصيب جسم الإنسان وبالأخص الأطفال وذلك بسبب تغير درجات الحرارة وانتشار الفيروس في الجو.

علاج البرد عند الرضع بالاعشاب


ويعتبر علاج البرد للرضع من أفضل أنواع العلاج في جميع الأمراض لأنه علاج من الطبيعة لا يوجد به أي وصفات كيميائية تضر الجسم أو له أثار جانبية كبيرة, فيمكن استخدام الأعشاب المتوفرة بالصيدليات لعلاج البرد للأطفال فهي ممتازة جدا وفعالة.

علاج الرشح عند الرضع حديثي الولادة


ويعتبر الرشح من الأعراض التي تظهر بسبب نزلات البرد لذلك يجب علاجها بسرعة لأنها يقوم بعمل انسداد بالأنف فلا يقد الطفل على الرضاعة ولا تناول الطعام فيسبب له ضيق.

والرشح هو عبارة عن زيادة في إفرازات المخاط تسيل من الأنف عند نزلات البرد.

ادوية البرد للرضع


وكما عرفنا أن البرد عبارة عن فيرس يصيب الجسم ويهاج الجهاز التنافسي السفلي, فيمكن للأطفال من تناول بعض الأدوية دون استشارة الطبيب ولكن الأطفال فوق الست سنوات أما الرضع فيمكنهم استخدام أدوية خافضة للحرارة مثل سيتال نقط وأترفين نقط للأنف فقط.

كيف اعرف ان الرضيع داخله برد


وهنا يجب معرفة الأعراض التي توضح نزلات البرد عند الرضيع  والذهاب به الي أقرب مستشفي أو طبيب ومنها:

  • وجود كحة شديدة يصاحبها صفارة بالنفس.

  • عدم تنفسي الطفل بطريقة جيدة من الأنف.

  • ارتفاع حاد في درجة الحرارة.


اعراض برد المعدة عند الاطفال الرضع


وهنا يختلف البرد العادي عن برد المعدة فكلاهما فيرس مختلف ففيروس برد المعدة يطلق عليه فيرس روتا وهو يصيب الأطفال من سن أربعة شهور والي سن سنتين ونصف ومن أعراضه المغص والترجيع والإسهال وفقدان الشهية.