القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الامساك للاطفال بالتدليك والمشروبات الساخنة

علاج الامساك للاطفال يعد من الأساسيات الهامة التي يجب التعرف عليها وخاصتا خلال مراحل نموه الأولى، فالإمساك يعد من أخطر المشاكل التي يعاني منها الأطفال خلال سن مبكر، لذلك سوف نسرد في مقالنا اليوم طرق علاج الإمساك.

علاج الامساك للاطفال


حسني النظام الغذائي لطفلك فعليه بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، وساعدي بإضافة المكملات الغذائية المحتوية على الألياف في نظامه الغذائي وتكون مثلك

  • "ميتاميوسيل أو سيتوسيل"


وتستخدم إذا لم يحصل طفلك على القدر الكافي من الألياف في نظامه الغذائي.

 علاج الإمساك عند الأطفال الرضع بعمر شهر


إذا كان طفلك حديث الولادة يعاني من الإمساك، قومي بعمل تدليك  بحركة دائرية على بطنه بلطف وبانتظام أكثر من مرة في اليوم، ويجب عليك تحريك قدم طفلك لتحفيز حركة الأمعاء وعلاج الإمساك عنده.

إنتبه عزيزتى الأم إلى ما تأكليه  فيجب عليك تناول الأطعمة المحتوية على كثير من الألياف، لتصل لطفلك من خلال لبن الرضاعة وأخيرا قومي بعمل حمام دافئ للطفل يساعده على الإسترخاء و علاج الامساك فورا 

علاج الإمساك الشديد عند الأطفال بعمر السنتين


قومي بإعطاء طفلك الخضروات والفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف في نظامه الغذائي وأيضا البقوليات والحبوب الكاملة، ولا تنسي شرب السوائل والعصائر خلال اليوم خصوصا الماء نظرا لأهميتها في تسهيل عملية التبرز.

علاج سريع للإمساك عند الأطفال في المنزل


الطفل في عمر شهر


عليك أولا بعمل تدليك خفيف على بطنه وامنحيه حمام دافئ ليسترخى، وقومي بإعطائه رضعه مكونة من مشروب الكراوية بدون سكر نظرا لفوائدها العديدة في تحسين عملية الهضم و لتسهيل عملية الإخراج .

للأطفال فوق عمر السنه


قومي بإعطاء طفلك كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة عسل قبل النوم، واليوم التالي سوف يقوم بقضاء حاجته، أكثري من السوائل والألياف لطفلك، فالعصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال والكمثرى، تعمل كملين طبيعي وتساعده في دخول الحمام بإنتظام.

نصائح للام


عزيزتي الأم يجب عليك التقليل من كمية الكربوهيدرات في نظام طفلك الغذائي وأيضا قليلي منتجات الألبان ويسمح بتناول كوبين لبن في اليوم، و إذا زادت الأعراض فعليك بزيارة الطبيب المختص حتى لا تسوء الأعراض أكثر.