القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط نجاح الحقن المجهري والمدة التي يتم فيها حقن الأجنة

شروط نجاح الحقن المجهري اللازمة لنجاح العملية، حيث أنها من أكثر العمليات التي لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، كما تزداد نسب النجاح يوم بعد يوم، بسبب تقنيات الطب الحديث، تحصل كل أم على حلم الامومة، وترزق بالطفل الذي ينير عليها حياتها.

شروط نجاح الحقن المجهري


تخضع عملية الحقن المجهري الى العديد من الخطوات المتبعة بكل دقة، هناك عوامل كثيرة تساعد في تحقيق نجاح تلك العملية من أبرزها ادوية الحقن المجهري التي يجب أن يتم تناولها في المواعيد المضبوطة.

أسباب نجاح الحقن المجهري


من ضمن شروط نجاح الحقن المجهري هي على النحو التالي:

عمر المرأة


إن عامل عمر المتزوجة من أهم الأسباب التي تؤثر بالفعل في نجاح العملية، حيث كلما كان عمرها صغير زاد من نسبة نجاح تلك العملية، وذلك بسبب جودة البويضات.

جودة الاجنة


بالتأكيد أن جودة الاجنة تعتمد على عدد الخلايا في البويضة المخصبة، حيث أن الأطباء يختارون البويضات التي تشتمل على عدد 6 أو 7 خلايا بغرض زيادة نسبة نجاح العملية حتى يتم زراعتها داخل الرحم.

سجل الإنجاب


مما لا شك فيه أن فرصة نجاح عملية الحقن المجهري تزيد بشكل أكبر عند السيدات التي سبق لها الولادة، والعكس يحدث فإن نسبة نجاح تلك العملية تقل عند النساء التي لم تنجح معهم العملية في التجارب السابقة لهم.

العقم


هناك بعض أسباب العقم لدى المرأة التي تقلل من فرص نجاح العملية منها بطانة الرحم المهاجرة أو الانتباذ البطاني الرحمي.

حالة الاجنة


خلال عملية التطوير قد يتعرض خلالها موت بعض الاجنة، حيث يرتبط نجاح عملية الحقن المجهري بزراعة الاجنة الأكثر نضجاً.

السمنة


حيث أن زيادة الوزن يؤثر على نسبة نجاح عملية الحقن المجهري.

فيتامين د


هناك علاقة قوية بين فيتامين د، ومدى نجاح عملية الحقن المجهري.

التدخين


حيث أن معدل التدخين يؤثر في نسبة نجاح عملية الحقن المجهري، لأنه يؤثر في عدد البويضات التي يتم إنتاجها لإجراء الحقن ويزيد من معدل الإجهاض.

ما هي المدة المستغرقة في الحقن المجهري؟


يستغرق التلقيح المجهري ما بين أربعة وستة أسابيع، كما يقضي الزوج والزوجة يوم كام في المختبر للحصول على البويضة والحيوانات المنوية.
reaction: