القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب البقع الداكنة في الوجه | فرط في إفراز مادة الملامين الموجود بالجلد المسئولة عن صبغة البشرة

اسباب البقع الداكنة في الوجه تعتبر مشكلة البقع الداكنة من المشكلات التي تواجه الكثير من البنات والسيدات, لذلك تجد الكثير منهن يبحث عن طرق للتخلص من البقع الداكنة بالبشرة, لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال كيفية علاج البقع الداكنة وأسبابها.

اسباب البقع الداكنة في الوجه


تعبر هذه المشكلة أكثر قلق عند الكثير من السيدات, وذلك لأنها تقلل من جمال بشرتهم, وتأتي هذه البقع لعدة أسباب منها أثار علاج حب الشباب أو التعرض الكثير لأشعة الشمس.

وتأتي هذه المشكلة بسبب فرط في إفراز مادة الملامين الموجود بالجلد المسئولة عن صبغة البشرة والعيني, ويكون ذلك بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس أو تناول بعض الأدوية التي تسبب الزيادة في فرز مادة الملامين.

 كريم لإزالة البقع السوداء من الوجه


وهنا يمكن علاج البقع الموجودة بالبشرة من خلا بعض مستحضرات التجميل المعروفة والتي تعالج هذه المشكلة بطريقة احترافية, ومنها هذه الكريمات :

  • كريم ايستي لاودر سايبر وايت اتش دي


الذي من شأنه علاج البقع الداكنة بالبشرة كما يعالج الأسباب المتسببة في ذلك.

كما يعمل الكريم على ترطيب البشرة وتوحيد لون البشرة, كما يعمل الكريم على تنظيف البشرة من الشوائب والقضاء على البكتريا.

علاج بقع البشرة بالأعشاب


وهنا مكن علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب مثل :

 

  • الكركم

  • الألو فير

  • عصير الليمون

  • غيرهم من الأعشاب الطبيعية.


علاج البقع السوداء بالكركم


ويعتبر الكركم من أكثر الأعشاب التي تستخدم لعلاج جيع مشاكل البشرة وذلك لأحتوائه على الكثير الفيتامينات والمواد التي تعالج مشكل البشرة وذلك بالطريقة التالية.

طريقة التحضير والأستخدام


في البداية نقوم بإحضار كميه قليلة من الكركم والليمون واللبن, ثم بعد ذلك نقوم بخلط كلا منهما مع بعضهم البعض, ثم بعد ذلك توضع الخلطة على المنطقة المصابة ويترك لمدة عشرة دقائق, ثم بعد ذلك نقوم بشطف البشرة جيدا.

علاج بقع البشرة بالليمون


ومن المعروف أن الليمون يعالج مشاكل البشرة ويزيل العلامات والبقع السوداء بالبشرة, ويستخدم عن طريق احضار ثمرة من الليمون وتقطيعها الي شرائح ولأخذ شريحة وفرك المنطقة المصابة بقطعة الليمون.