القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل دواء لعلاج الامساك المزمن | الصعوبة في التخلص من الفضلات الموجود بالجسم

افضل دواء لعلاج الامساك المزمن يعتبر الأمساك من الأمراض البسيطة التي تصيب الكثير من الأشخاص, والإمساك عبارة عن الصعوبة في التخلص من الفضلات الموجود بالجسم, لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام أعراض الأمساك وأسبابه وطرق علاجه.

افضل دواء لعلاج الامساك المزمن


وكما ذكرنا أن الإمساك عبارة عن تصلب البراز أو صعوبة في التخلص من الفضلات, وذلك يأتي بسبب تناول بعض الأدوية مثل أدوية الضغط أو السكر أو صعوبة في الهضم أو مشاكل بالجهاز الهضمي.

علاج الأمساك


يكون الإمساك عبارة عن تغير في الأنظمة الغذائية التي يتناولها الشخص أو لديه مشاكل بالجهاز الهضمي, لذا فهنا يمكن تناول بعض الأدوية التي تخلصكم من الإمساك بسرعة, ومنها نصار أقراص الموجود بالصيدليات أو مينا لاكس وغيرها من الأدوية التي من الممكن أن تستخدم دون استشارة الطبيب.

علاج الإمساك بالوصفات المنزلية


وهنا يمكن علاج الإمساك دون تناول أي أدوية, وذلك من خلال تناول بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في التخلص من الإمساك, ومنه

  • تناول الكثير من الماء يوميا, وذلك لأن الماء يساعد في تلين المعدة والتخلص من الفضلات سريعا.

  • تناول القهوة, ويعتبر تناول القهوة من الملينات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة, ولكن كثرة تناول القهوة تزيد من عملية الإمساك.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية.

  • ممارسة الرياضة خلال وقت من اليوم, وذلك لأن الرياضة تساعد على التخلص من الإمساك.


علاج الامساك بالعسل


وهنا يمكن علاج مشكلة الإمساك من خلال العسل الطبيعي, وذلك عن طريق خلط ملعقة من العسل على كوب ماء دافئ ويتم تنالها يوميا في الصباح.

علاج الإمساك بالإعشاب


وهنا يمكن علاج الإمساك ببعض الأعشاب الطبيعية مثل بذور الكتان وتعتبر بذرة الكتان من الإعشاب التي تخلصك من الإمساك وذلك لقدرتها على التخلص من أمراض الجهاز الهضمي.

الحلبة لعلاج الإمساك


تستخدم الحلبة لـ علاج الامساك فورا  وذلك لأنها تحتوي على مواد تعالج التهابات المعدة وتساعد في الهضم, وذلك عن طريق غلي حبوب الحلبة وتناولها كمشروب يوميا.

الشعير لعلاج الإمساك


يعتبر الشعير أيضا من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الإمساك وذلك لقدرته على التخلص من انتفاخ المعدة والغازات التي تتسبب في حدوث مشكلة الإمساك.