القائمة الرئيسية

الصفحات

انتشار مرض النقرس | مش قادر امشي واحساس ألالم شديد في القدم

انتشار مرض النقرس يعتبر مرض النقرس من أكثر الأمراض انتشارا في الوطن العربي, وذلك بسبب بعض الأطعمة المتناولة في هذا المحيط , لذلك سو نعرض من خلال هذا المقال بعض المعلومات عن مرض النقرس وكيفية علاجه.

انتشار مرض النقرس


ويعرف مرض النقرس بأنه زيادة كبيرة في حمض اليوريك الموجود بالجسم مما يقوم بعمل ألم شديد في القدم مما تجعل الشخص المصاب لا يقدر على المشي, من التورم الذي يحدث نتيجة الإصابة بالنقرس والألم الشديد.

اسباب مرض النقرس


وهنا سوف نذكر بعض الأسباب التي تسبب مرض النقرس, ومنها تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض اليوريك بكميات كبيرة, مثل اللحوم الحمراء والفرخ وغيرها من البروتينات, لذلك يجب تناول هذه الأطعمة بكميات قليلة حتى لا تصاب بمرض النقرس.

علاج النقرس والأملاح


يتم علاج النقرس والأملاح  ببعض الأعشاب الطبيعية أو الأدوية الموجودة بالصيدليات,’ وهنا سوف نعرض بعض الأدوية والعلاجات التي تستخدم لـ علاج النقرس الحاد , ولكن يجب في البداية عمل بعض التحاليل الطبية التي تكشف ذلك.

علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية


وهنا يمكن بعض الأعشاب التي تستخدم لذلك ومنها :

  • الزنجبيل

  • الكركم

  • زيت الخروع

  • المغنسيوم.


الزنجبيل لعلاج النقرس


ويستخدم الزنجبيل لعلاج النقرس وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات وتساعد على تسكين الألم ويستخدم الزنجبيل لعلاج النقرس أيضا لأنه يساعد الجسم على زيادة العرق بالجسم وإخراج حمض اليوريك من الجسم عن طريق العرق.

استخدام الكركم لعلاج النقرس


ويستخدم الكركم في علاج النقرس لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات كما يقوم على تنشيط إفراز حمض اليوريك من الجسم, ويتم تناوله عن طريقه خلطه مع كوب من اللبن وتناوله يوميا.

زيت الخروع لعلاج النقرس


وهنا يمكن استخدام زيت الخروع لتخفيف الألم الناتج عن النقرس بطريقة التدليك على المنطقة المصابة بالمرض, مما يساعد على تنشيط حمض اليوريك وخروجه من الجسم.

المغنسيوم لعلاج النقرس


وهنا يمكن استخدام بعض الفوارات التي تحتوي على المغنسيوم والموجودة بالصيدليات ولكن باستشارة الطبيب المختص وبعد عمل الفحوصات اللازمة.

وهنا يستخدم المغنسيوم لعلاج النقرس لأنه يقوم بالتفاعل في الجسم ويمنع تكون حمض اليوريك والإصابة بمرض النقرس, كما يجب عليك تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم .

 

 

 

 

 
reaction: