القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بحة الصوت الدائمة بطرق مختلفة تساعد على تهدئة الاحبال الصوتية

علاج بحة الصوت الدائمة تعتبر بحة الصوت من المشاكل التي توجه الكثير من الكبار والأطفال وذلك بسبب نزلات البرد  والأنفلونزا, لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام طريقة علاج بحة الصوت الدائمة وتجنب الإصابة بها.

علاج بحة الصوت الدائمة


ويصاب الشخص ببحة الصوت نتيجة التهابات في الأحبال الصوتية تأتي نتيجة نزول المخاط على الأحبال الصوتية فيحدث بحة الصوت, ويمكن علاج بحة الصوت بطرق كثير, مثل استخدام الأعشاب الطبيعية أو بعض الأدوية الموجود بالصيدليات.

علاج بحة الصوت مجرب


وهنا يمكننا أن نستخدم بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج بحة الصوت مثل:

  • مينتو أقراص

  • لاري برو أقراص

  • ستربسو أقراص


وتستخدم هذه الأقراص كاستحلاب تساعد في تقليل التهاب الأحبال الصوتية واسترخائها.

علاج بحة الصوت بزيت الزيتون


وهنا يمكن علاج بحة الصوت والبلغم  ببعض الزيوت الطبيعية مثل:

  • زيت الزيتون


ويستخدم زيت الزيتون لتقليل الالتهاب الموجود بالحلق وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على كوب ماء ساخن, ثم نقوم باستنشاق البخار الصادر من الإناء مع تغطية الرأس بمنشفة, فذلك يساعد على دخول البخار إلى الأحبال الصوتية وعلاجها.

علاج بحة الصوت والتهاب الحلق


وهنا يمكن لحتقان الحلق أن يسبب بحة بالصوت لذلك يجب على الشخص المصاب الإسراع في علاج الاحتقان حتى لا يصاب ببحة الصوت, وهنا يمكن استخدام بعض الأدوية الموجود بالصيدليات لعلاج الاحتقان مثل :

  • سبترين أقراص


وهذا يستخدم قرص كل 12 ساعة كما يستخدم معه:

  • ستربسلس كووول


كأقراص استحلاب لتخفيف الم الحلق, كما يمكن استخدام بروفين أقراص كخافض للحرارة.

علاج بحة الصوت بالاعشاب


يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج بحة الصوت, ومن هذه الينسون والنعناع والزنجبيل وغيرها من الأعشاب الطبيعية,كما يمكن استخدام الوصفات الآتية:

خل التفاح


وهنا يمكن استخدام خل التفاح لعلاج بحة الصوت وذلك عن طريق إضافة ملعقة من خل التفاح على القليل من العسل وتناول هذا الخليط مرتين يوميا.

شراب البصل


نقوم بإحضار بصلتين وتقطيعهم إلى شرائح صغيرة, ثم بعد ذلك نقوم بعد ذلك بخلط كلا من قطع البصل مع ملعقة من العسل والقليل من عصير الليمون, ثم بعد ذلك نقوم بتسخين الخليط وتركه يبرد قليلا ثم يتم تناوله مره يوميا.