القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج برد المعدة للحامل وللرضع بالاعشاب والادوية

علاج برد المعدة للحامل وللرضع يعتبر برد المعدة من أصعب المشاكل التي تواجه الحوامل, ويكون عبارة عن التهابات بالمعدة, ومن خلال هذا المقال سوف نعرض أعراض برد المعدة للحوامل وعلاج برد المعدة أيضا.

أعراض برد المعدة  للحوامل


ويكون برد المعدة عبارة عن عدوي فيروسية تصيب المعدة وتكون أعراضها كالأتي: ارتفاع في درجة الحرارة وألم  في الجسم والإسهال والغثيان والسعال, وفي هذه الحالة يجب تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب أو الأدوية المعروفة التي لا تحتاج لاستشارة الطبيب.

علاج برد المعدة للحامل وللرضع


ويظهر برد المعدة عند الحوامل في حالة تناول أطعمة فاسدة أو الإصابة بفيروس أو بكتريا تهدد المعدة وتسبب بها الالتهابات وتستمر الم البرد وأعراضه لمدة يومين ألي أسبوع, ومن الممكن أن تذهب أعراضه دون تناول بعض الأدوية ولكن تعتبر الأيام الأولي من الإصابة أكثر الأيام تعب, لذلك يفضل استشارة الطبيب سريعا للحفاظ على الطفل الموجود ببطن الحامل.

أسباب الإصابة ببرد المعدة


يتم إصابة الأشخاص ببرد المعدة وذلك من خلال الأتي:

1-تناول بعض الأطعمة الفاسدة الموجود بالشارع, والغير معروف أصلها.

2-عدم غسل الأيدي جيدا بالماء والصابون, وذلك لأن من المعروف أن الأيدي تحمل الكثير من الجراثيم والبكتريا من خلال حياتنا اليومية.

3- التعامل مع المصابين بنفس الفيروس والاقتراب منهم, ويعتبر هذا من الأكثر الطرق انتقالا للعدوى لأن فيروس البرد يعتبر بطبعه معديا.

4-تناول الماء الملوث, وذلك لأن الماء أكثر شئ يتم تناوله خلال اليوم, فإذا تناولنا ماء ملوث يوجد به الكثير من الفيروسات التي تسبب برد المعدة.

علاج برد المعدة بالأدوية


وهنا يمكن استخدام بعض الأدوية التي يمكن استخدامها دون استشارة الطبيب مثل

دواء نافودكسين أقراص

وهو عبارة عن أقراص تستخدم للترجيع للحوامل وتعتبر أمنة للحمل ولا تتسبب في تشوهات الأجنة.

بنادول أقراص الأزرق

وتستخدم هذه الأقراص لخفض درجة الحرارة وتسكين الألم, وتعتبر هذه الأقراص أيضا أمنه للحمل ولا تسبب المشاكل

مالوكس شراب

ويستخدم ادوية علاج برد المعدة عند الشعور بألم في المعدة أو حموضة أو الشعور بعدم استقرار المعدة.

افضل مشروبات لعلاج برد المعدة


يعتبر العلاج بالأعشاب من أفضل الأدوية التي تستخدم للجسم وذلك بسبب عدم احتواء الأعشاب على المواد الكيميائية الضارة, ومن هذه الأعشاب التي تستخدم لعلاج البرد الزنجبيل والليمون والنعناع والينسون وغيرهم من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلا البرد.