القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة لايوجد مساحة في القرص الصلب C

حل مشكلة لايوجد مساحة في القرص الصلب C بالرغم من أن الأقراص الصلبة أصبحت ذات مساحة أكبر وأكبر إلا أنها تمتلئ بطريقة ما ويظهر هذا بشكل واضح جدا في محركات الأقراص الصلبة SSD ،هذا لأنها مساحتها أقل بكثير من مساحة الأقراص الصلبة HDD.

إذا كنت واحدا ممن يواجهون هذه المشكلة من المفترض أن يكون هذا المقال مفيدا لك حيث جمعنا فيه بعض الحلول التي يمكن من خلالها توفير مساحة في القرص الصلب.

حل مشكلة لايوجد مساحة في القرص الصلب C

الإستعانة بأداة تنظيف القرص الصلب

حيث يوفر نظام التشغيل ويندوز Windows خاصية تعمل على حذف الملفات والبيانات المؤقتة والغير مهمة.

تفعيل أداة تنظيف القرص الصلب

قم بالضغط باستخدام زر الفأرة الأيمن على واحد من محركات القرص الثابت في نافذة الكمبيوتر واختر خصائص أو قم بالبحث عن الأداة من خلال قائمة إبدأ Start.

تحديد الملفات

تحديد الملفات التي تريد التخلص منها وقم بالنقر على زر موافق وبذلك تتمكن من حذف الملفات المؤقتة والملفات المهملة وكل الملفات الغير مهمة، إذا كانت لديك رغبة في حجب أحد ملفات النظام قم بالنقر علي أيقونة تنظيف ملفات النظام حتى تتمكن من ذلك.

 يمكنك متابعة

حل مشكلة تطبيق ليس مثبتا

جدولة الملفات للتنظيف

يمكن أيضا إختيار أيقونة (المزيد من الخيارات) التي عن طريقها تتمكن من جدولة عملية التنظيف إذا كنت تريد عمل جدولة حذف تلقائي للملفات الغير مهمة.

معرفة مساحة البرنامج

تخلص من التطبيقات التي تهدر المساحة:هناك بعض الملفات التي تستخدم مساحة كبيرة وبعضها يستهلك مساحة بسيطة جدا ويمكن تحديد ذلك عن طريق:

  • النقر على أيقونة الحجم في لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج حتى تتعرف على المساحة التي يشغلها كل تطبيق قمت بتثبيته على الجهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

تفريغ مساحة في ال القرص الصلب c

  • حدد ما التطبيقات التي تشغل مساحة على القرص الصلب: قم بتحليل مساحة القرص الصلب حتى تتعرف على التطبيقات التي يحتوي عليها وتحدد من في هذه الملفات الذي يستهلك أكثر مساحة.

يوجد الكثير من الأدوات التي تقوم بتحليل مساحة القرص الصلب C ،اذا وجدت ان هناك مجلد يستهلك مساحة كبيرة يمكنك بكل بساطة إلغاء تثبيت البرنامج الذي يحتوي على هذا المجلد.