القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات لتبيض الوجه | 3 وصفات فعالة في التبييض والتفتيح

وصفات لتبيض الوجه لا شك أن أي إمرأة تحلم بوجه أبيض بدون وجود أي علامات به، لذلك تبحث مرات عديدة عن أي حل يجعلها تبدو بهذا الوجه الرائع في وقت قليل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على وصفات تساعدها في ذلك.

وصفات لتبيض الوجه


هناك العديد من الوصفات التي تساعد الوجه في الحصول على التفتيح المرغوب به، ومن هذه الوصفات:

  • الوصفة الخاصة بدقيق الأرز


من المعروف أن للدقيق أهمية كبيرة جدا في جعل الوجه يتخلص من أي علامة غير مرغوب بها، كما يتمكن من تنظيفه بشكل فعال، وتكون الطريقة كالآتي:

نضع مقدار بسيط من الدقيق مع ملعقة من اللبن أو الماء عليه، ونقوم بخلط هذه المكونات بشكل جيد معا، ثم نقوم بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة.

بعد المدة نشطف الوجه بالماء، ولكن يجب أن نقوم بعمل الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

  • وصفة الليمون


لا يوجد شك في أهمية الليمون للوجه لما بع من فيتامين هام جدا وهو فيتامين سي، وعلينا استعماله كالآتي:

نضع عصير الليمون مع الكركم، أو يمكن استبدال الكركم بعصير الطماطم، ونمزج المكونات ثم نقوم بوضعها على الوجه نصف ساعة، بعدها يتم غسل الوجه.

كما يمكن وضع العسل مع الليمون مع مقدار من اللبن، ثم نضعهم على الوجه لمدة تلت ساعة، عندها نغسل الوجه بالماء ونكررها خلال الأسبوع مرتين أيضا.

وصفات لتبيض البشرة


هناك عدة وصفات تبيض البشرة تعمل على التفتيح الفعال لها وهي:

  • وصفة الخيار مع الليمون


نضع على البشرة كمية من الليمون مع كمية من الخيار لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بالشطف، وبعد تكرار التجربة خلال الأسبوع سنشاهد الفرق.

  • وصفة الخيار


عند وضع كمية من الشرائح الخاصة بالخيار على الوجه قبل النوم فهذا يعمل على تفتيح البشرة طيلة الليل، لهذا يتم غسله في الصباح وتكرر الطريقة إلى أن نحصل على النتيجة المطلوبة.

  • وصفة الزبادي والشوفان


نقوم بدمج الشوفان بمقدار ملعقة منه، مع ١ كوب زبادي وأيضا عصير الطماطم، وعند مزجهم معا نقوم بتوزيع هذه الوصفة على البشرة مدة لا تتعدى الربع ساعة بعدها يتم الشطف، ومع التكرار سنلاحظ الفرق الشاسع في البشرة.