القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج التهاب اللثة | 4 طرق طبيعية تخلصك من ورم الليثة والالم الشديدة




علاج التهاب اللثة يعتبر التهاب اللثة من أكثر الامراض التي تصيب الكثير من الأشخاص وبالأخص الاشخاص المدخنين، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال أفضل العلاجات المستخدمة لعلاج التهابات اللثة.

علاج التهاب اللثة


ويعتبر التهاب اللثة من اكثر الامراض اصابة ولكنها ليست بالمرض الخطير، فهي عبارة عن التهابات تنشئ بسبب ضعف المناعة  او تكوين البكتريا والفطريات داخل الفم، وسوف نعرض لكم افضل علاج الان.

ادوية علاج التهابات اللثة والاسنان


وهنا يمكن علاج االلتهاب بعدة ادوية موجودة بالصيدليات منها سلفكس مس ويستخدم هذا الدواء عن طريق الفرشاة المخصصة له ومسحها بالفم بالسائل ثلاثة مرات يوميا.

افضل ادوية علاج التهابات اللثة


وهنا في حالة الالتهاب الشديد يجب تناول المضاد الحيوي الذي يعمل على هذا النوع من الالتهابات مثل دلاسين سي ٣٠٠مجم كبسول ويستخدم مرتين يوميا وذلك للتخلص من هذا الالتهاب في غضون ٥أيام.

علاج التهابات اللثة بالأعشاب


وهنا يمكن علاج تورم اللثة و علاج الم الاسنان ايضا ببعض الاعشاب الطبيعة، والتي سوف نذكرها الان مع طريقة استخدامها.

علاج التهابات اللثة بالقرنفل


وهنا نقوم بأحضار حبات القرنفل ثم نقوم بطحنها جيدا واضافة لها ربع ملعقة من السكر والقليل من الشبة البيضاء والقليل من النيل العجمي، ثم نحضر عصير توت طبيعي.

طريقة الاستخدام


نقوم بغمس قطعة قطن او اليد بالعصير ثم نغمسها في البودر المحضر ونقوم بوضعها على اللثة، وتكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع حتي تشعر بنتيجة جيدة.

علاج التهاب - اللثة بالشاي الأخضر


ويتميز الشاي الأخضر بأنه من أكثر الاعشاب التي تستخدم لتطهير الفم واللثة، وهنا نقوم بأحضار الشاي الاخضر وننقعه بالماء، ثم بعد ذلك نقوم بالمضمضة بالشاي ثلاثة مرات يوميا.

علاج التهاب- اللثة بالزعفران


وهنا يمكن استخدام الزعفران لقدرته على التخلص من الالتهابات لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات.

طريقة الاستخدام


نقوم بإحضار الزعفران وطحنه جيدا، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من العسل الطبيعي الغير مخلوط، ثم بعد ذلك نقوم بتدليك اللثة بالمزيج، ثم بعد ذلك نقوم بالمضمضة بالماء والملح ثلاثة مرات يوميا.

الخاتمة


وفي نهاية المقال نود ان نكون وضحنا لكم متابعينا الكرام اسباب الالتهاب وافضل الطرق لعلاجها والتخلص منها نهائيا.