القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروبات تخفض الضغط | 5 مشروبات تساعد في ضبط الضغط العالي وانخفاضه

من المعروف أن ضغط الدم أصبح من الأمراض المنتشرة بين الكثير من الناس وهناك من يعاني من انخفاض الضغط أو من ارتفاعه في بعض الأوقات، ويحاول البعض معالجة ارتفاع الضغط بالطرق البديلة عن الأدوية مثل مشروبات تخفض الضغط.

مشروبات تخفض الضغط


يوجد العديد من المشروبات التي قد تساعد على الحد من ارتفاع الضغط وتعمل تلك المشروبات على خفضه بشكل نسبي لذل يحاول البعض اللجوء اليها في حالة ما إذا كان الضغط مرتفع قليلا لان هناك بعض الحالات التي تستدعي طبيب ولا تجدي نفعا المشروبات وحدها، كما توجد أطعمة لمرضى الضغط

بعض المشروبات التي تساعد في ضبط الضغط العالي وانخفاضه



  • الكركديه أو ما يسمى العناب: حيث انه يوجد به مادة تستخدم في الادوية تساعد على انخفاض الضغط ليعود الى المعدل المضبوط والطبيعي.

  • عصير الرمان: للرمان فوائد كثيرة وبناء على بعض الدراسات تم اثبات فائدته الكبيرة في انخفاض الضغط من المرتفع الى الحد المضبوط هذا بالإضافة الى فوائده للقلب ولمد الجسم بالفيتامينات الهامة والضرورية.

  • البنجر: يحتوي على مادة البوتاسيوم وكذلك مادة الفولات وأثبتت الدراسات ان تلك المواد تساعدان في توازن الضغط ولذلك فيعد عصير البنجر من المشروبات التي لها دور في خفض الضغط للمعدل الضبوط.

  • اللبن الخالي من الدسم: أو القليل الدسم حيث يحتوي على الكالسيوم وكذلك فيتامين د بما لهم من فوائد للجسم أيضا يعملان على خفض الضغط فمن يعاني من ارتفاع في ضغط دمه ويكون مرتفع فيمكنه تناول كوب من اللبن ويفضل ان يكون خالي أو قليل الدسم.

  • عصير التوت: يعمل على توسيع في الأوعية الدموية وبذلك فهو مفيد أيضا للقلب كما انه من العصائر الهامة التي تساعد في انخفاض الضغط العالي وذلك بتناول كمية تقدر بحوالي من اثنين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.


وختاما


ان ضغط الدم المرتفع له تأثير مباشر وضار على القلب لذلك نراعي ان نتجنب المشروبات أو الأطعمة التي تؤدي الى ارتفاعه ونبعد تمام البعد عن كل ما يسبب ارتفاع الضغط من أي عوامل نفسية مسببة لنا التعب والضغط، ويجب اتباع تعليمات الطبيب دائما والحرص على زيارة الطبيب إذا لم تساعد المشروبات او الأطعمة على محاولة ضبط الضغط أو انخفاضه إذا كان مرتفع.