القائمة الرئيسية

الصفحات

من منا لا تحلم ببشرة صافيه وخاليه من العيوب،  مثل الحبوب وآثار الحبوب والتجاعيد والرؤوس السوداء والتصبغات،  والعديد من مشاكل البشرة ومما لا شك في انك قومتي بالعديد من وصفات للبشرة تخلصك من كم المشاكل.

وصفات للبشرة


من ميزة هذه الوصفات أنها بمكونات طبيعية لا تضر البشرة ولا تأتي بنتيجة عكسية،  وغير مكلفة إطلاقا لأن أغلبية الوصفات من المكونات داخل المنزل، فهناك العديد من مشاكل البشرة نبدأ بوصفات لتبييض البشرة.

وصفة التفاح والحليب للبشرة


يعد التفاح من العوامل المهمة والأساسية في تفتيح البشرة وتجديد خلاياها،  ويعد اللبن مرطب قوي ويعمل على تهدئة  البشرة وعدم تهيجها  ومكوناته هي.

  • لبن بارد.

  • حلقات من التفاح.

  • ليمونة معصورة.


طريقته هي نقوم بنقع التفاح في اللبن البارد لمدة نصف ساعة،  ثم نقوم بطحنها جيدا حتي نحصل علي قوام متماسك،  ثم نضع عصير الليمون ونضعه على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم  يشطف الوجه جيدا.

وصفة الصبار والسكر البني


يعد السكر البني مقشر للبشرة لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة،  ويقوم بتوريدها ويعد الصبار أو الألوفيرا من أهم المنتجات في تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب، طريقة استخدامه ليست صعبة للغاية فإنه يوضع السكر على الصبار ويدلك به البشرة بحركات دائرية ويشطف الوجه جيدا.

نصائح للمحافظة على صحة البشرة وجمالها


نصح الكثير من الأطباء بعدة طرق للمحافظة على نضارة البشرة وهي

  • يجب اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك.

  • الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة.

  • وضع كريمات الحماية ضد الشمس.

  • كثرة ترطيب البشرة.

  • شرب الكثير من الماء.


وصفة لعلاج حب الشباب


الكثير من الشباب يظهر لديهم في مرحلة المراهقة الكثير من حب الشباب وتثير لديهم القلق وعدم الرضا عنها وبعض الأحيان يستمر إلى أن يكبر ونعرض عليكم بعض الوصفات التي تخلصك من حب الشباب.

وصفة الكركم

يستخدم الكركم في علاج حب الشباب،  ويوجد هناك كركم مخصص للبشرة ويتم استخدامه بإضافة إليه القليل من اللبن الدافئ كي يصبح عجينة متماسكة،  ثم يوضع علي الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف وتكرر هذا مرتين بالأسبوع.

وصفة العسل

يعد العسل مرطب جيد للبشرة ويقوم بقتل البكتريا والجراثيم ويعتبر مضاد حيوي طبيعي،  وطريقه استخدامه يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا فهي طريقة سهلة جدا لعلاج جميع مشاكل البشرة.