القائمة الرئيسية

الصفحات

١٠ نصائح مهمة للشعر الطويل والقصير وكيفية العناية بالشعر الكيرلي

١٠ نصائح مهمة للشعر  حرصاً منا على الاهتمام بـ صحة حواء والأساليب التي تمكنها من الاهتمام بنفسها فأكثر ما يشغلها هو مظهرها الحسن، ومن أهم هذه الأشياء والتي تهتم بها السيدات هو الشعر وكيف يبدو وملمسه فهو زينتهم.

كما أن طريقة اختيار المرأة لشكل شعرها تختلف من شخصية لأخرى فالشعر هو ما يعكس طبيعة المرأة وشخصيتها، وكلنا بالطبع نعرف أن الشعر له عدة أشكال طويل او قصير، أملس أو كيرلي، وغيرها.

أشكال الشعر المختلفة


هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها المحافظة على شعرك من التلف كما هو مذكور في (toop7) قد تكون هذه الطرق عبارة عن وصفات طبيعية ومن الممكن أن تكون منتجات صناعية مثل استخدام الشامبو والبلسم.

وسنتحدث في هذا الموضوع عن بعض النصائح المهمة التي تفيد شعرك، فـ العناية بالشعر من أكثر الأشياء التي تهتم بها الفتيات، ومن هذه النصائح:

١٠ نصائح مهمة للشعر


تدليك الشعر بالزيوت


استخدام زيت للشعر بشكل يومي مع الحرص على أن يصل الزيت لفروة الرأس، تعمل هذه الزيوت على الزيادة من لمعان الشعر ونعومته، لكن يجب اختيار نوع زيت مناسب لطبيعة الشعر.

غسيل الشعر


يجب ألا تقومي بغسل شعرك العديد من المرات زيادة عن اللازم، وذلك لأن كثرة غسيل الشعر تعمل على زيادة جفافه وتضر السعر على المدي الطويل.

شامبو للشعر


بعد أن تقومي بوضع الشامبو على شعرك لابد وأن تضيفي المرطب، حيث أن استخدام المرطب يزيد من نعومة الشعر ويعطيه لمعة ونضارة.

تجفيف الشعر


تقليل درجة الحرارة عندما تقومي لتجفيف شعرك، كما أنه يجب أن تتجنبي استخدام فرش السعر الساخنة أو مكواة الشعر لأن ذلك من أكثر الأشياء التي يمكن أن تدمر الشعر وتؤذيه.

تغطية الشعر قبل النوم


تغطي شعرك قبل النوم والذهاب إلى الفراش، ومن الأفضل أن تنامي على وسادة مريحة حتى تحصلي على شعر حيوي.

إذا كان روتينك اليومي به الكثير من المجهود ويعمل على زيادة إفراز العرق فتجنبي وضع الشامبو بشكل يومي حتى لا تؤذي شعرك.

تناول الأكلات صحية


الإكثار من تناول الأكلات الصحية مثل الطعام الصحي وعدم الإكثار من تناول الدهون والزيوت كما يجب أن تحرصي على أن يحتوي طعامك على خضروات وفواكه والوجبات ذات القيمة الغذائية العالية.

تنوع في تسريحات الشعر


يجب عليك الاهتمام بتسريحة شعرك كما يجب ألا تكرر نفس التسريحة لمدة طويلة من الوقت يجب أن تغيريها باستمرار وذلك حتى لا ينحل الشعر، كما يجب أن تسرحي القصة أيضاً حتى يمكنك الحفاظ على أسفل شعرك.

استخدام الصبغات وتلوين الشعر


ليس من المحبب ابدا بالنسبة لشعرك استخدام الصبغات التي تعمل على تلوين الشعر وذلك لأن تلوين الشعر يجعله جاف أكثر ويدمر فروة الرأس ويزيد من تساقط الشعر.

قومي استخدام المياه عند غسيل شعرك لكن بصورة معقولة ويجب أن تكون المياه فاترة حتى لا تصيب شعرك بالجفاف.


استخدام الزيوت الطبيعية


كما يمكننا استخدام الزيوت الطبيعية والماسكات مثل حمام الزيت وهذا يعتبر الطب بديل فهذه الزيوت تعمل على تغذية الشعر وزيادة طوله ولمعانه مثل الشعر الهندي ومن هذه الزيوت:

  • زيت الزيتون.

  • زيت جوز الهند.

  • زيت الخروع.

  • زيت اللوز.


وصفات طبيعية للعناية بالشعر


فمن الوصفات الطبيعية التي يدخل الزيت فيها كعامل أساسي هي وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند وعصير الليمون، فعصير الليمون يعمل على تخليص الشعر من اي زيوت إضافية وزيت جوز الهند وزيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر بالكامل بداية من فروة الرأس، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانظري كيف يبدو شعرك من حيث اللمعان والنعومة.
reaction: