القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض حساسية الالبان  حيث أنها تعتبر من أكثر الأنواع المنتشرة، فهي لا تأتي إلا  من حليب البقر بصفة محددة، وبالرغم من ذلك نجد  الأنواع الأخرى من الحليب ممكن تتسبب في الحساسية، وهي تصيب في الغالب الأطفال وخاصة الرضع.

اعراض حساسية الالبان


اعراض حساسية الالبان  في الغالب عند إصابة الاشخاص بالحساسية، فبعد تناول اللبن ومشتقاته، يتم  حدوث ردود فعل، في  دقائق بسيطة، وعلى الرغم من أنه يعاني منها بعض من الأشخاص الكبار، ولكن يكون بنسبة أقل من تعرض الأطفال لها.

وهذه الأعراض تختلف من شخص لآخر، ومدة ظهورها بعد القيام بتناول الحليب فهي تتراوح من دقائق لساعات بسيطة، وتتمثل في وجود مناطق متورمة وحمراء بالجلد،  اسهال،  قيء،  تزييق بالتنفس،  وجع بالبطن،  حكة.

اعراض حساسية اللبن


كما يوجد العديد من اعراض حساسية الالبان الأخرى،  التي تظهر ولكن يجب أنا يتم معرفة الفرق بين أعراض حساسية اللبن وأعراض حساسية اللاكتوز حتى يتم العلاج بصورة صحيحة، ومن خذه الأعراض ما يلي:

1- الاحساس بالصداع.

2- ألم في المنطقة حول المعدة.

3-   صعوبة في التنفس.

4-  ورم في الفم.

5- حكة وعطس مستمر.

6- تقلصات وتشنج في البطن.

7- نزيف في الشعيرات الدموية عند الرضيع.

8- حدوث سيلان في الأنف.

كيف يتم تشخيص حساسية الالبان


الطبيب  يقوم بطرح الأسئلة على الأم التى تكون خاصة بأطعمة الطفل  وحالته، وبعد ذلك يقوم بإجراء  الفحص الشامل له لكي يطمئن على صحته ، ثم يقوم بعمل التالي:

اختبار الجلد، ويكون من خلال حقن القليل من البروتين الموجود في اللبن وذلك بذراع الطفل تحت الجلد،  وبعدها ينتظر ربع ساعة، فاذا  حدث كان احمرار أو انتفاخ بالجلد فيكون  الطفل مصاب بالحساسية.

وكذلك القيام بقياس الاميونوجلوبيولين الموجود بالدم ، فاذا كان مرتفع فالطفل يكون يعاني من الحساسية.

علاج حساسية اللبن عند الأطفال


بعد معرفة اعراض حساسية الالبان  يجب التعرف على الطرب الوقائية التي تتبعها الأم وهي:

1- أن تمتنع الأم المرضعة عن تناول االلبن .

2- وكذلك تمتنع عن أكل اللحم الأحمر.

3- ان تستبدل مشتقات الحليب بمنتجات أخرى تكون مغذية وبها الكالسيوم.

4- تناول أدوية كى تقوي المناعة.

 

 

 
reaction: