القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الصيام المتقطع | فوائد الصيام فى انقاص الوزن

رجيم الصيام المتقطع لا يتصل بصفة مباشرة بنوع الاكل الذي يمكن أن يتم تناوله في الوجبات، بل انه يختص بالموعد الذي يمكن أن يأكل فيه الإنسان تلك الاطعمة.

رجيم الصيام المتقطع


من أكثر الطرق التي يمكن أن يتم اتباعها في انقاص الوزن هو الصيام، ولكن في الرجيم فإن هذه الطريقة لا تعتمد على الصيام لوقت كامل عن الطعام، ولكن على تحديد اوقات الصيام المناسبة.

والتي يمكن أن تعطي نتائج صحية وسليمة لجسم الإنسان، وفى نفس الوقت لا تؤثر على التوازن العام في الخلايا الموجودة بالجسم وتساهم في عملية انقاص الوزن

طبيعة وطريقة تطبيق رجيم الصيام المتقطع


هنالك ثلاثة من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم تطبيق هذا النوع من أنواع الرجيم وهي كالتالي:

الطريقة الأولى 16/8


في تلك الطريقة فإن ساعات اليوم يتم تقسيمها الى قسمين، القسم الأول وهو القسم الخاص بالطعام والذي يمكن فيه أن يتم تناول اى وجبات يرغب فيها الإنسان.

أما القسم الثاني فهو خاص بالصيام، اى الانقطاع التام عن تناول الأكل، وفى تلك الحالة فإن العدد المخصص للصيام هو 16 ساعة لا يمكن أن يتم فيها تناول الوجبات، وبعد ذلك 8 ساعات يمكن تناول الطعام فيهم.

الطريقة الثانية الاكل والانقطاع


في تلك الطريقة لا يتم تقسيم الساعات الخاصة باليوم، بل انه يتم فيها الصيام على مدار 24 ساعة كاملة، ولا يتم تطبيق تلك الطريقة بصورة متتالية حتى لا يفقد الجسم قدرته على التحمل والتوازن.

ويجب على من يقوم بهذا النوع من الرجيم أن يراعي السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم، والتي تبلغ 2000 سعرة حرارية للمرأة، 2500 للرجال.

الطريقة الثالثة 2/5


في تلك الطريقة يتم تقسيم أيام الأسبوع، بحيث يمكن إختيار يومين محددين ويتم فيهما تناول 600 سعرة حرارية فقط، ولا يتم اكل اى شيء اخر واما باقي ايام الاسبوع فيتم تناول الطعام بالشكل الطبيعي.

ويجب أن لا يتم إختيار يومين متتاليين، حتى لا يتسبب في وجع اسفل البطن وضعف عام فى الجسم.

الخاتمة


الصيام من الأشياء المفيدة التي يمكن أن يتم الاستعانة بها في انقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة لما فيه من فوائد كثيرة لصحة الانسان.