القائمة الرئيسية

الصفحات

مرض الذئبة الحمراء من الأشياء التي يمكن أن تصيب النساء أكثر من الرجال، والتي يمكن أن تبدوا واضحة على الوجه و المناطق الظاهرة من الجلد.

مرض الذئبة الحمراء


يمكن أن يتعرض جسم الإنسان إلى خلل نتيجة تعرضه إلى نوع من المواد التي لا يقبلها، وفى تلك الحالة يقوم جسم الإنسان بإظهار ردة الفعل عن طريق الأعراض التي يمكن أن تظهر على الجلد.

ما هو مرض الذئبة الحمراء


يعتبر هذا المرض خاص بجهاز المناعة في جسم الإنسان، حيث انه نوع من الخلل الذي يتعرض إليه هذا الجهاز الخاص بحماية الجسم، مما يجعله يقوم بإخراج الأجسام المضادة التي تهاجم كافة الانسجة.

وينتج عن ذلك الإضرار بالخلايا المتواجدة في جسم الإنسان، والجدير بالذكر أن مرض الذئبة يشبه في أعراضه بعض الأنواع الأخرى من الحساسية التي يمكن أن تصيب الجلد.

مرض الذئبة واعراض ظهوره


توجد بعض العلامات التي يمكن أن تظهر على جلد الإنسان أو تلك التي تعتبر داخلية يشعر بها المصاب وهي:


  • ارهاق عام




حيث أن الخلايا التي يمكن أن تعمل على توفير النشاط والحركة في جسم الإنسان يمكن أن تتعرض اللي المهاجمة من قبل الجهاز المناعي، مما يؤثر على الحيوية والحركة.


  • تيبس المفاصل




أن اصابة الخلايا التي تتواجد في جسم الإنسان بما فيها انسجة المفاصل يؤدى الى عدم قدرة الإنسان على تحريك القدم أو اليدين بالشكل الكامل.


  • طفح جلدي




يمكن أن تظهر أكثر الأعراض شيوعاً لهذا المرض على وجه الإنسان، حيث ينتشر الطفح الجلدي على هيئة فراشة تغطى أنف المصاب، كما يمكن أن تنتشر في كافة أجزاء الجسم.


  • مشاكل التنفس




يتسبب هذا المرض بعدم القدرة على التنفس بالشكل السليم، كذلك يشعر المصاب بحالة من الضيق في الصدر وعدم الشعور بالراحة.


  • صداع




يشعر المصاب بحالة حادة من الصداع، بالإضافة الى عدم القدرة على التركيز فيما يقوم به من تصرفات، والكثير من الارتباك، ويمكن أن يعاني من ألم في منطقة الرقبة.


  • تغير لون الأطراف




يمكن أن يتغير لون الأصابع الخاصة بالقدم واليدين الى الابيض او الازرق.

لا يجب علينا أن نهمل في صحتنا أن واجهنا أي من الأعراض الغريبة التي يمكن أن تظهر على الجلد، ويجب استشارة طبيب مختص.