القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض مرض القلب | ما هي عيوب القلب الخلقية تعرف عليها

اعراض مرض القلب ويعتبر مرض القلب من أكثر الامراض الخطرة التي تضر صحة جسم الانسان، لذلك سوف نعرض اعراض مرض القلب وافضل العلاجات المستخدمة لعلاج القلب.

اعراض مرض القلب


ويعتبر مرض القلب من اخطر الامراض التي تصيب الانسان لانه يهدد حياة الانسان، وذلك لان القلب هو العضو الوحيد الذي يبقي الجسم على قيد الحياة.

اعراض مرض القلب عند الشباب


تختلف اعراض مرض القلب عند الكثير من الاشخاص، وذلك بسبب اختلاف مرض كل مصاب او طبيعتيه واليكم انواع مرض القلب واعراضها.

مرض اضطراب النظم القلبي


وهذا يكون عبارة عن خلل موجود في سرعة نبض القلب، وتكون معدل نبضات القلب غير طبيعية فتكون زيادة هن الحد الطبيعي او اقل من الحد الطبيعي، وفي كلا الحالتين مشكلة.

اعراض اضطراب النظم القلبي


ومن الاعراض التي تظهر في هذا المرض زيادة ضربات القلب دائما او انخفاض في ضربات القلب دائما، كما يشعر المصاب بضيق ودوخة في الكثير من الأحيان، كما يشعر ايضا بحالات الاغماء وألم بالصدر.

عيوب القلب الخلقية


وفي هذه الحالة نجد انه من الممكن ان يوجد عيوب خلقية تظهر بعد الولادة مباشرة او يظهر من كبر السن.
يمكنك معرفة علاج ثقب القلب



اعراض العيوب الخلقية بالقلب


ومن هذه الاعراض يكون الصعوبة في التنفس اثناء الرضاعة او ضيق جامد في التنفس، كما يظهر على الطفل لون زرقان على الجلد او اللون الرمادي، كما يحدث ايضا انتفاخ بالبطن او القدمين او اليدين او حول العينين.

العيوب الخلقية اثناء نمو الطفل


وهنا يوجد بعض العيوب الخلقية غي القلب لا تحدث الا بعد نمو الطفل او في مراحل المراهقة، وهذه العيوب لا تعتبر خطره في الكثير من الاحيان.

اعراض العيوب الخلقية في  القلب اثناء النمو


ومن هذه العيوب التعب والارهاق بعمل بعض الاعمال البسيطة، كما يحدث ضيق بالتنفس في الكثير من الوقت، كما يمكن حدوث انتفاخ باليدين والقدمين والاطراف، كما يشعر للمصاب بإرهاق شديد عند ممارسة الرياضة قليلا.

الخاتمة


وفي نهاية المقال نود ان نكون قد اخبرناكم بما تريدون معرفته عن مشاكل القلب، ولكن في حالة الشعور  بهذه الاعراض المذكورة يجب فورا استشارة الطبيب المختص.