القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج التهاب الحلق وتضخم اللوزتين بالادوية والعلاجات الطبيعية

علاج التهاب الحلق يعتبر التهاب الحلق من أكثر الأعراض انتشارا خلال فصل الشتاء، لذلك سوف نتحدث اليوم من خلال هذا المقال عن التهاب الحلق وعلاجه.

علاج التهاب الحلق


ويأتي التهاب الحلق للاطفال والكبار، بسبب الإصابة بأحد الفيروسات المنتشرة بالجو، ويمكن علاج التهاب الحلق من خلال بعض الادوية الطبية الموجودة بالصيدليات او الأعشاب الطبيعية.

علاج التهاب الحلق الشديد


وهنا يمكن علاج بحة الصوت والتهاب الحلق من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية ومنها العسل او الماء بالملح او الشاي الساخن او ادوية تستخدم تحت اشراف الطبيب لمدة اسبوعين.

علاج احتقان الحلق بالعسل


وهنا يمكن علاج احتقان الحلق باستخدام العسل النحل الطبيعي، وذلك من خلا تناول معلقة كبيرة من العسل مرتين يوميا، او بخلط العسل مع عصير الليمون وتناوله مرتين يوميا حتي يزول الاحتقان.

علاج التهاب اللوزتين للكبار


وهنا يمكن علاج التهاب اللوزتين من خلا استخدام المضادات الحيوية مثل فلوكسامو 1جرام اقراص ويأخذ قرص كل 12ساعة لمدة 5أيام، كما يستخدم أيضا معه ستربسلس اقراص قرص كل 6ساعات.

أسباب الإصابة بالتهاب الحلق


وتحدث الاصابة باحتقان الحلق لعدة أسباب منها، الهواء الجاف او الحساسية الموسمية او نزلا البرد، ويتسبب في نزلات ، وتعتبر البكتريا العقدية هي التي تصيب الحلق، ويعتبر هذا النوع من البكتريا من أخطر أنواع البكتريا ويجب علاجه في اسرع وقت.

افضل علاج لاحتقان الحلق واللوزتين


وهنا يمكن علاج الحلق باستخدام بعض الوصفات المجربة للاحتقان الحلق ومنها الغرغرة بالماء والملح وذلك من خلال اضافة نصف معلقة من الملح على كوب ماء والغرغرة به.

علاج احتقان الحلق بالاعشاب الطبيعية


وهنا يمكن علاج التهاب الحلق باستخدام السوائل الساخنة مثل الزنجبيل والينسون والنعناع وغيرها من الأعشاب الساخنة، وذلك لانها تساعد على التخفيف من الالتهابات وتقليل الألم الناتج عن الاحتقان.

علاج احتقان الحلق بشوربة الدجاج


تعمل شوربة الدجاج في علاج احتقان الحلق، وذلك لان شوربة الدجاج تحتوي على صوديوم يساعد على علاج الاحتقان والالتهابات، كما ان تناول الشوربة أثناء الاصابة بالاحتقان يعبر أكثر افادة.

الخاتمة


وفي نهاية المقال نود ان نكون قد اخبرناكم بكل المعلومات التي تفييدكم في علاج احتقان الحلق، وانتظرونا في المقالات القادمة.