القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات للشعر وطرق التغذية السليمة

وصفات للشعر

وصفات للشعر من الهام حماية الشعر من أي مشكلة يتعرض إليها، لذلك علينا اتباع وصفات تجعله أفضل من قبل، وهذا لما في الطبيعة من مواد مفيدة للشعر بشكل كبير للغاية، وسوف نتعرف على أفضل وصفات للشعر خلال هذا المقال.

وصفات للشعر


هناك العديد من الوصفات الفعالة بشكل كبير للشعر والتي تفيده من خلال التعامل مع الطبيعة، ومن هذه الوصفات:


  • وصفة هامة لتساقط الشعر




لاشك أن هناك من لديه هذه المشكلة سواء رجل أو إمرأة، ولحلها علينا خلط بعض المكونات الطبيعية معا مثل:


  • وصفة جل الصبار




نستخدم في هذه الوصفة الجل الداخلي للصبار، ونقوم بفرده على الشعر بشكل كلي حتى نهايته، وينبغي تركه لساعات ومن ثم غسل الشعر جيدا بالماء.

 علينا تكرارها ثلاث مرات خلال الأسبوع لنتيجة فعالة.


  • وصفة رائعة لترطيب الشعر




يحتاج العديد من الأشخاص خاصة النساء إلى الترطيب للشعر ليتخلص من أي جفاف به، لهذا علينا الاستفادة من هذه الطريقة الفعالة للحصول على ترطيب مثالي للشعر وهي:


  • وصفة زيت جوز الهند مع زيت الزيتون




نستخدم في هذه الوصفة هذه الزيوت الرائعة من خلال خلطهم معا جيدا، ثم علينا تدفئة هذا الخليط، ومن ثم وضعه على الشعر بنسب متساوية ليحصل الشعر بأكمله على الخليط.

يجب تركه على الشعر ساعة كاملة لكي يستطيع تحقيق الغرض المطلوب، ثم علينا غسله من خلال الماء والشامبو. 

علينا الاهتمام بعمل هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع من دون إهمال لتحصلي على شعر مثالي ورطب للغاية.

كيف يمكن تكثيف الشعر بشكل طبيعي


انواع الشعر مختلفة، فمنهم من لديه شعر خفيف من البداية، ونجد أيضا أن من كان شعره كثيفا وتحول نتيجة عدة تغيرات له، لذلك هذه الوصفة ستساعد على عودة الكثافة مرة أخرى وهي:


  • وصفة بذور الحلبة




نقوم باستخدام الحلبة من خلال نقعها لمدة عشر ساعات في الماء، بعدها نقوم بعجن هذه البذور جيدا، ويمكن إضافة الحليب الخاص بجوز الهند على هذه الوصفة، ومن ثم مزجهم معا ووضعهم على الشعر مدة نصف ساعة.

بعدها يتم الغسيل جيدا للشعر من خلال الشامبو، ولا يجب إهمال الوصفة أبدا، بل يجب تذكرها والعمل بها مرتين خلال الإسبوع للحصول على شعر كثيف في مدة بسيطة.