القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه عمل الكيك وأجمل نكهات كريمة الخفق

طريقه عمل الكيك  من أفضل الحلويّات التي من الممكن تقديمها عادة في معظم  المناسبات الخاصّة كأعياد الميلاد،  وحفلات الأعراس، والأعياد،  والمناسبات التذكاريّة، كما أن المُسمّى للكيك يختلف  من دولة لأخرى فتسمى الكعك المعمول أو كعك الحلوى، أو الكعك العادي.

طريقه عمل الكيك بالكاكاو


المكوّنات

1- عدد ٣ بيض.

2- سكر كوب ونصف.

3- كوب حليب سائل

4-  كوب واحد زيت

5- عدد ٢ كوب دقيق

6- كاكاو بودرة بمقدار نص كوب.

7- فانيليا.

8- بيكنغ باودر.

9- نشا بمقدار معلقة

10- رشة ملح.

الخطوات

يتم خفق البيض والفانيليا ويضاف خليهم السكر، حتى يصبحوا كريمى ثم نضع الزيت والحليب مع الخفق، ثم الكاكاو مع الخفق، وبعد ذلك يخلط الدقيق والنشا والبايكنغ باودر والملح، ثم نضيفه لخليط البيض، تعلمي طريقة عمل كيكة البرتقال سالي فؤاد

وقبل سكبه في الصنية نقوم بدهنها بالزيت ونرش دقيق فوقه، ثم يُسكب،  ويتم إداخل الصينية في الفرن التي تم احمائه من قبل،  مع تركه مغلق لمدة ثلاثون دقيقة، ثم نطفيه ونترك الكيكة بداخله مدة ربع ساعة قبل تقديمها.

طريقة عمل كيك بالبرتقال


المقادير

1- دقيق بمقدا، ثلاثة أكواب.

2- بايكنغ باودر.

3- بشر حبة برتقال.

4- ثلاثة بيضات.

5- كوبان إلا ربع سكر

6- نصف كوب سمن نباتي

7- أربع معالق كبيرة من عصير البرتقال

8- رشة ملح

9- فانيليا سائلة

10-كوب واحد حليب

طريقة العمل

يجب أن تقومى بفصل الصفار عن  البياض، ونضيف الملح والفانيليا على البياض، ثم  قومي بخفقه  بالمضرب اليدوي ليصير متجانس،  وضيفي السكر والسمن وعصير البرتقال  على صفار البيض، واخلطيه حتى تمتزج جميع المكونات  لتمام ذوبان السكر.

وبعد ذلك ضيفي قشر البرتقال والبايكنغ باودر والحليب واستمري في الخفق،  ثم أضيفي بالتدريج الدقيق إليهم، مت استمرارك في الخفق حتى تصلي للقوام المناسب،  بهد ذلك أضفيهم مع بعض مع إعادة الخفق وسكبهم في الصنيه ثم أدخليها الفرن، اخبزي الكيكة حتى تنضج.

نكهات كريمة الخفق


حيث أنه من الممكن  وبكل سهولة إضافة نكهات تكون مختلفة وذلك للكريمة المخفوقة، ويكون عن طريق  استعمال المستخلصات،  كالعصائر والكاكاو، والعصائر،  وبرش الليمون والتي منها:

كريمة الخفق بالشوكولاتة، والتي تحضرعن طريق إضافة الكاكاو بمقدار معلقة تكون كبيرة، وهي تكون مناسبة للفطيرة الحريرية بالشوكولاتة.

كريمة الفانيليا، وهي تكون عن طريق أن يتم إضافة الفانيليا للكريمة، وتكون مناسبة لفطيرة البقان.

كريمة لاذعة، وتكون بإضافة برش الليمون، وتكون مناسبة لكعكة الفراولة.

خلاصة اللوز أو اليانسون، وتكون عن طريق إضافة بعد آخر  وذلك لكريمة الخفق،  وهي تتناسب مع فطائر التوت.