القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو سبب وجع الركبة | خشونة المفاصل والتهابات العظام

ما هو سبب وجع الركبة يعتبر ألم منطقة الركبة من أكثر الألم التي يشعر بها الكثير من الأشخاص، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال أسباب ألم الركبة وافضل العلاجات المستخدمة للتخلص من ألم الركبة.

ما هو سبب وجع الركبة


ويأتي هذا الألم لعدة أسباب سوف نذكرها ومنها خشونة المفاصل، او التهابات المفاصل او الكدمات الكبيرة، كما يمكن ان يحدث هذا الألم نتيجة التقدم في العمر.

اسباب الام الركبة من الجانب الداخلي


ويأتي هنا ألم الركبة لعدة أسباب منها الاصابة بالرباط الصليبي، او تمزق الغضاريف او الكسور او التهاب الركبة او التهاب الأوتار.

اولا التهاب الاوتار


ومن أنواع التهابات الأوتار التهاب الوتر الرضفي، وهو عبارة عن التهاب ينشأ في هذا النوع من الأوتار، ويصيب هذا الالتهاب وترا أو أكثر من وتر، ومن المعروف عن هذا الوتر انه هو عبارة عن انسجة ليفية تربط العضلات  ويصاب بهذا النوع من الالتهاب الرياضين الذين يلعون ألعاب بها قفز وجري.

ثانيا تمزق الغضروف


ويعتبر تمزق الغضروف الهلالي من أكثر الأسباب التي تسبب وجع بالركبة، كما يمكن ان يؤثر ايضا على اربطة الركبة او الأكياس الممتلئه بالسائل.

اقرا ايضا ما هو الم الركبة | التهاب الوتر من الضغط عليه والاجهاد

الاصابة بالرباط الصليبي الأمامي


وتعتبر اصابة الرباط الصليبي الأمامي من أخطر الأصابات التي تضيب الأشخاص ك، وذلك لان هذا ارباط الأمامي هو جزء من الأربطة التي تربط عظام الساق بعظمة الفخذ، وهذه الأصابة تتأتي للأشخاص الذين يلعبون كرة القدم أو غيرها من الألعاب الأخري.

الأصابة بالكسور


وتعتبر الأصابة بالكسور من أكثر الأسباب ايضا التي تتسبب في ألم شديد بالركبة، وذلك لأن الكسر في منطقة الركبة يعتبر من اصعب أنواع الكسور، ويحدث ذلك نتيجة الحوادث او الكدمات الشديدة.

التهابات جرابات الركبة


ويحدث هذا الالتهاب نتيجة التهاب شديد بالركبة او المفاصل المحيطة بالركبة، وتعتبر هذه الجرابات عبارة عن أكياس صغيرة تحافظ على المفاصل من التلف او الالتهابات.

الخاتمة


وفي نهاية المقال نود ان نكون قد أفادنكم من خلا هذا المقال، وعرضنا لكم بعض المعلومات التي تودونا معرفتها ، ولكن تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد .